Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جولة ثانية لانتخابات المحامين .. ودعوات للمقاطعة | رؤيا الإخباري

جولة ثانية لانتخابات المحامين .. ودعوات للمقاطعة

الأردن
نشر: 2015-05-23 07:05 آخر تحديث: 2016-07-30 19:30
جولة ثانية لانتخابات المحامين .. ودعوات للمقاطعة
جولة ثانية لانتخابات المحامين .. ودعوات للمقاطعة

رؤيا -الدستور - اقرت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين اجراء الجولة الثانية الساعة الثانية بعد ظهر اليوم السبت،بعد اعلان نتائج الجولة الاولى انتخابات منصب النقيب ، فيما دعا المرشح لمنصب النقيب المحامي امين الخوالدة انصاره لمنع اللجنة المشرفة على الانتخابات من اجراء الجولة الثانية ، بسبب عملية التلاعب التي جرت خلال عملية الفزر الآلي للأوراق الاقتراع لمنصب النقيب.

واعادت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة فزر اوراق الانتخابات يدويا فجر اليوم السبت، بعد ان اظهرت نتائج الفزر الالي فروقا كبيرة بين عدد اوراق الاقتراع والاصوات المحتسبة للمرشحين، وفقدان كشفين للاسماء المقترعين لصندوقي الاقتراع الخامس و العاشر، ودخول المحتجين الى قاعة الفرز وتحطيم احد اجهزة الفرز الآلي.

ودعا النائب العام عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات زياد الضمور، ردا على مطالبات محامين ببطلان الانتخابات، الى اقرار نتائج انتخابات الجولة الاولى واجراء الجولة الثانية حفاظا على سمعة وهيبة نقابة المحامين.

واعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بعد اعادة فرز اوراق اقتراع مننصب النقيب يدويا حصول كل من المرشحين: سمير خرفان 2257 صوتا ، مازن ارشيدات 1955 صوتا ، امين الخوالدة 2024 صوتا.

وسط حالة من التوتر شهدتها اجواء عملية الفرز ومشادات كلامية بين انصار المرشحين كادت ان تتطور الى اشتباكات بالايدي.

وقام النائب العام عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات بالتحفظ على اجهزة الفرز الالي، بعد احتجاجات من انصار المرشحين المحامي امين الخوالدة والمحامي مازن ارشيدات الذين طالبوا باعتبار نتائج باطلة لما شابها من عمليات تزوير معدة مسبقا، على حد وصفهم.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين قررت اعادة فرز صناديق الاقتراع لانتخابات منصب نقيب المحامين، اثر احتجاجات اندلعت بعد ظهور فروقات باوراق الاقتراع في عملية الفرز التي تمت بطريقة آلية.

وتوقفت عملية فرز الأصوات لانتخابات منصب نقيب المحامين، ليل الجمعة السبت، بعد انسحاب اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات اثر احتجاجات انصار المرشحين لمنصب النقيب المحامي مازن ارشيدات والمحامي امين الخوالدة.

وطالب انصار المرشحين باعادة فرز اوراق الإقتراع يدويا بعد ظهور فروقات في عملية الفزر الالي، حيث اظهر اعادة فرز احد الصناديق فروقا بين نتجية الفرز الالي واليدوي.

وسادت حالة من الفوضى غرفة الفرز بعد اقتحام انصار للمرشحين، انسحبت على اثرها اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات منصب النقيب.

وانتشرت تعزيزات من قوات الدرك في محيط مجمع النقابات لمنع حدوث مشاحنات بين انصار المرشحين. 

أخبار ذات صلة

newsletter