Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب المجالي للنسور: الخبز ليس كافيارا ولا سلمون | رؤيا الإخباري

النائب المجالي للنسور: الخبز ليس كافيارا ولا سلمون

الأردن
نشر: 2015-05-21 09:19 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
النائب المجالي للنسور: الخبز ليس كافيارا ولا سلمون
النائب المجالي للنسور: الخبز ليس كافيارا ولا سلمون

رؤيا – جورج برهم – قال رئيس كتلة النهضة النائب امجد المجالي ان الكتلة تدعم لجنة الاقتصاد في عدم الموافقة على نية الحكومة رفع اسعار الخبز والفقير ما زال يعتبرها اهم سلعة له.

واضاف ان رئيس الوزراء لا يعرف سوى لغة الجباية ورفع الاسعار والضرائب والمشتقات النفطية وتلمحيات عن الخبز وقد يتبع ذلك المياه.

وطالب الحكومة عدم التذاكي على الشعب الذي يدفع كل ذلك من دموعه وعرقه، والحكومة تتبع سياسية  الدفع قبل الرفع.

وقال "يجب تذكير رئيس الوزراء ان الخبز ليس كافيار او سلمون ونذكره ان الخبز  قد هز امبراطوريات وقوى عظمى، ونريد ان نذكر رئيس الوزراء بالفقر والبطالة والعجز والمدينوية المتراكمة واللاجئين الذين اصبح تعدادهم يماثل عدد سكان الاردن والوضع الاقليمي المحيط وتنظيم داعش والفساد".

واضاف اننا ندعو الحكومة الى تطبيق الخطة العشرية التي دعى اليها قائد الوطن وهي حلنا الاستراتيجي وبالاضافة الى مطاردة الفاسدين والهاربين.

وقال "الشعب يجب ان يطالب الحكومة اما الاعتدال او الاعتزال  ونقول ان الخبز يمكن ان يكون محراك الشر، وبعدها لا يمكن تجير ما كسر ونطالب الحكومة عدم الحديث عن ذلك، حتى مزاحا، وهناك اشخاص اتبعوا سياسية الدفع قبل الرفع ولكن ذهب الدفع وبقي الرفع.

الوزيرة مها العلي قالت "لا يوجد رفع للخبز وما جرى هو فقط إطلاع على المعلومة وكمية الفاقد من الطحين ولا يوجد توجه حالياً لذلك، ونهتم الى ايصال الخبز بالسعر المناسب للمواطن، ولا يوجد تنسيبات ولا حتى قرارات بذلك".


من جانبه قال النائب عساف الشوبكي "اذا كانت السياسية المتبعة الان بإخراج كل من فشل  في حل اي امر معين مثل ما حصل مع المثلث الامني فإن الحكومة راحلة راحلة، ولا اصدق الحكومة في ما تقول لانها في اكثر من مرة قالت شيء ولم تنفذه".

واضاف الشوبكي بأن رغيف الخبز خط احمر واستقالتنا مرهونة بقرار رفع الخبز، واتحدث عني وعن كثير من زملائي فالخبز هو عنوان كرامة الاردنيين ولا نقبل في ان يرفع سعره.


بدورها قالت النائب رلى الحروب "ان المواطن هو الوحيد من لا صوت له في الاردن، حيث ان الحكومة تفشل اقتصاديا وترفع الاسعار وتفشل في كل شي، وقضية الخبز ليست للنقاش وهي خط احمر حيث انه  لا يجب التطرق له، والموضوع ليس فقط موضوع خبز وانما اكثر من مادة حيوية يدخل في تكوينها الخبز ولا لرفع الخبز ولا للنقاش في قضيته".


اما النائب عبدالله عبيدات قال "ان الحكومة لن تقامر في رفع اسعار الخبر ولا حتى في اتخاذ اجراءات من شأنها ان تثير وتئجج الوضع في الاردن والخبز خط احمر وهو قوت الاردنيين والفقراء".

علي الصبح امين عام وزارة المياه بالوكالة وبرده عن نية الحكومة رفع اسعار المياه قال ان هناك دراسة من اجل رفع اسعار المياه وليس هناك قرار وانما هي دراسة لتعديل رفع الاسعار، والقرار لا يعود لوزارة المياه وانما لرئاسة الوزراء، ورفع اسعارها لن يمس الطبقة الفقيرة والوسطى.

أخبار ذات صلة

newsletter