Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة التربية تحذّر طلبتها من ارتياد المراكز الثقافية لغايات دروس التقوية | رؤيا الإخباري

وزارة التربية تحذّر طلبتها من ارتياد المراكز الثقافية لغايات دروس التقوية

الأردن
نشر: 2015-05-20 20:44 آخر تحديث: 2016-07-28 07:00
وزارة التربية تحذّر طلبتها من ارتياد المراكز الثقافية لغايات دروس التقوية
وزارة التربية تحذّر طلبتها من ارتياد المراكز الثقافية لغايات دروس التقوية

رؤيا - الدستور - حذَّرت وزارة التربية والتعليم طلبتها من ارتياد المراكز الثقافية كون القائمين عليها لا تربطهم أي صلة بالوزارة وليسوا من لجان الإشراف أو ممن يضعون الأسئلة ويصححونها ، خاصة اسئلة امتحانات التوجيهي .

وقال مدير التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم الدكتور فريد الخطيب امس ان كل مركز يتم ضبطه تقوم الوزارة بإغلاقه على الفور ، لافتا إلى أن وزارة التربية والتعليم شكلت لجانا خاصة للتفتيش على تلك المراكز بحيث يتم انذارها ثم إغلاقها ، مشددا على ان من صلاحيات وزير التربية والتعليم أن يقوم بتحويل أصحاب تلك المراكز إلى القضاء لاتخاذ العقوبات اللازمة بحقهم .

وشدد الخطيب على أن وزارة التربية والتعليم غير مسؤولة عن أي مشكلة تحدث للطلبة بسبب تلك المراكز ، مؤكدا ان أولياء أمور الطلبة هم الذين يتحملون ذلك ، وإن المراكز الثقافية التي تقوم بإعطاء الطلبة دروس تقوية سواء أكانت مرخصة أم غير مرخصة فهي مخالفة للقانون ويتم التعامل معها وفق القانون الخاص بذلك.

ونوه الخطيب الى أن تلك المراكز تخالف التعليمات والأنظمة والتشريعات التي نص عليها القانون ،مبينا أن الوزارة سمحت للمدارس الخاصة والحكومية على حد سواء بإعطاء دروس تقوية لطلبتها مقابل اسعار رمزية ، على أن يكون ذلك خارج أوقات الدوام الرسمي ولا يؤثر على مواعيد الحصص الصفية .

أخبار ذات صلة

newsletter