Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اعتصام احتجاجي للمعلمين من حملة الدبلوم | رؤيا الإخباري

اعتصام احتجاجي للمعلمين من حملة الدبلوم

الأردن
نشر: 2015-05-20 15:09 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
اعتصام احتجاجي للمعلمين من حملة الدبلوم
اعتصام احتجاجي للمعلمين من حملة الدبلوم

رؤيا - حمزة الشوابكة - قال نقيب المعلمين الدكتور حسام مشة أن الدراسات أثبتت عبر السنوات الماضية أنه لا يوجد فرق بين كفاءة معلمي حملة البكالوريوس والدبلوم ، وأنهم أصحاب مسؤولية ، ويؤدون واجبهم بإخلاص وامانة.

وأكد أن قرار وزارة التربية والتعليم بالاستغناء عن معلمي ومعلمات حملة الدبلوم والبلغ عددهم « 15 « ألف معلم ومعلمة أصبحوا مهددين بفقدان وظائفهم هو غير منصف بحقهم ، فيما النقابة ترفض هذا القرار.

ونوه مشة في تصريح لـه أن أصحاب المدارس أصبحوا يستغلون ويتحكمون بمعلمي ومعلمات حملة الدبلوم ، فضلا عن ان المعلم سيفقد حقه في العمل إن تم الاستغناء عنه ، مشيرا الى ان نقابة المعلمين لفرع العاصمة عمان هم من أعلنوا عن الاعتصام المنوي تنفيذه للمطالبة بحق المعلمين وليس النقابة ، وإن اعتصامها أمام وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء يأتي ضمن سلسلة الخطوات الاحتجاجية التي ستتخذها بخصوص القرار.

من جهتها ،جددت وزارة التربية والتعليم أنه لم يصدر أي قرار من الوزارة يتعلق بإنهاء خدمات حملة الدبلوم العاملين في المدارس الخاصة كما يدعي بعض الاشخاص من نقابة المعلمين ،والقول ان هنالك قرارا بهذا الخصوص عارٍ عن الصحة.

واكدت الوزارة امس ان تلميح نقابة المعلمين الى هذا القرار لا يخدم العملية التربوية ، بل يخدم اغراضا شخصية لجهات معينة تسعى لتحقيق مآرب انتخابية من خلال التركيز على الموضوع ، وان الوزارة لن تمس حقوق المعلمين الذين هم على رأس عملهم بهذه الفئة، خاصة العاملين في المدارس الخاصة .

واستهجنت الوزارة اثارة مثل هذا الموضوع عبر العديد من وسائل الإعلام من قبل نقابة المعلمين الأردنيين كونه لا صحة له ، مؤكدة ان الحديث من قبل النقابة بالاعتراض على القرار بالاعتصام اليوم الاربعاء يتم على قرار لم يصدر اصلا من قبل وزارة التربية

أخبار ذات صلة

newsletter