البابا يعلن قداسة اربع راهبات اثنتان منهن فلسطينيتان

فلسطين
نشر: 2015-05-17 16:50 آخر تحديث: 2016-08-07 07:00
البابا يعلن قداسة اربع راهبات اثنتان منهن فلسطينيتان
البابا يعلن قداسة اربع راهبات اثنتان منهن فلسطينيتان

رؤيا - أعلن البابا فرنسيس اليوم عن تقديسِ أربعِ راهباتٍ عشن في القرنِ التاسعَ عشر، من بينهن راهبتان عربيتان فلسطينيتان، وذلك في مراسمَ جرت في ساحةِ القديس بطرس بالفاتيكان.


ففي عظته تحدث الحبرُ الأعظم عن شخصيةِ كلِ القديسات بحضورِ الرئيس الفلسطيني محمود عباس, حيثُ أشاد قداسةُ البابا بمناقبِ أولِ راهبتين فلسطينيتين في العصرِ الحديث, هما الأم ماري ألفونسين، مؤسسةُ جمعيةِ راهبات الوردية المقدسة، ومريم بواردي، مؤسسةُ ديرِ الكرمل في بيت لحم.


هذا وقد احتفلَ الفلسطيينون في مدينةِ القدس باعلان قداسةِ الراهبتين في كنيسةِ ماميلا في القدسِ بحضورِ المئاتِ من المسيحين الذين عبروا عن سعادتهم بهذا الاعلانِ.


يشار إلى أن الراهبةَ مريم بواردي ولدت في عِبليين عامَ  الفٍ وثمانِمائةٍ وستةٍ ورابعين في العهدِ العثماني، وتوفيت في بيتَ لحم عام الفٍ وثمانِمائةٍ وثمانيةٍ وسبعين، وأسست قبل وفاتها بعامين ديرا للرهبنةِ في مدينةِ بيت لحم.


أما الراهبة ماري ألفونسين بحسبِ اسمها في الرهبنة، واسمُها العائلي سلطانِة دانيل غطاس، فولدت في القدس عام الفٍ وثمانمِائةٍ وثلاثةٍ واربعين في العهد العثماني، وتوفيت عام الفٍ وتسعِمائةٍ وسبعةٍ وعشرين وأسست رهبنةَ الوردية المقدسة

أخبار ذات صلة

newsletter