Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اقامة محطة للتنقية في الطفيلة بكلفة 14 مليون دينار قريبا | رؤيا الإخباري

اقامة محطة للتنقية في الطفيلة بكلفة 14 مليون دينار قريبا

الأردن
نشر: 2015-05-17 06:52 آخر تحديث: 2016-07-12 17:10
اقامة محطة للتنقية في الطفيلة بكلفة 14 مليون دينار قريبا
اقامة محطة للتنقية في الطفيلة بكلفة 14 مليون دينار قريبا

رؤيا- بترا - أكد رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب النائب المهندس إبراهيم الشحاحدة أن اللجنة قامت بمتابعة إجراءات إقامة محطة حديثة لتنقية مياه الصرف الصحي في محافظة الطفيلة بكلفة تصل الى 14 مليون دينار وبقدرة استيعابية تصل الى 7500 متر مكعب يوميا.

وأكد الشحاحدة سعي وزارة المياه للبدء قريبا في المباشرة بالمراحل الأولى من هذا المشروع الذي سيسهم في ربط مناطق جديدة في الطفيلة بخدمة الصرف الصحي بعد تقادم العمر التشغيلي للمحطة الحالية التي أقيمت قبل نحو 25 عاما ولم تعد تستوعب ربطها بمشروعات جديدة للصرف الصحي.

ولفت الى ان تصاميم المحطة الجديدة تضمنت مواصفات مميزة للنواتج المائية وبكفاءة عالية ما سيسهم في المحافظة على البيئة إلى جانب إتاحة المجال لإقامة مشروعات زراعية حرجية محيطة بالمنطقة.

من جانبه، بين مدير ادارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون، ان مشروع محطة التنقية والممول من الوكالة الأميركية للإنماء الدولي سيسهم في زيادة أعداد المشتركين في خدمة الصرف الصحي عبر محطة عالية الموصفات الفنية تحتوي أجهزة حديثة ومتطورة تسهم في تنقية المياه بكفاءة عالية، إلى جانب عزم وزارة المياه اقامة مشروعات صديقة للبيئة في منطقة جريان المياه في وادي الغوير بعد تنقية هذه المياه.

ولفت الى انه تم استملاك معظم قطع الأراضي المحيطة بالمحطة الجديدة التي تقع في منطقة الغوير بالقرب من المحطة القديمة، مبينا ان المحطة الجديدة ستستوعب كميات المياه العادمة الواردة إليها من التجمعات العمرانية المتنامية في مناطق العيص ووادي زيد وغيرها حتى العام 2035 ، فيما نسبة العقارات المشمولة بخدمات الصرف في مدينة الطفيلة بلغت 85 بالمئة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter