Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لهذه الاسباب حضر ميشيل الصايغ احتفال يافا | رؤيا الإخباري

لهذه الاسباب حضر ميشيل الصايغ احتفال يافا

الأردن
نشر: 2015-05-14 10:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس مجموعة الصايغ السيد ميشيل الصايغ
رئيس مجموعة الصايغ السيد ميشيل الصايغ

نشرت وكالات انباء محلية خبرا يوضح اسباب حضور رئيس مجموعة الصايغ السيد ميشيل الصايغ احتفالا في مدينة يافا تاليا نصه :

 

احتفل جمع غفير من أهالي مدينة يافا  بتخليد اسم رئيس الجمعية الخيرية الأرثوذكسية الأسبق "يوسف جورج ديك" واطلاق اسمه على دوار في مدينة يافا.

 

السيد فيكتور زكاك رئيس الجمعية الخيرية الارثوذكسية القى خلال الاحتفال  كلمة تحدث فيها عن مراحل من حياة الراحل يوسف ديك و دوره في خدمة أبناء الطائفة في المدينة، ودوره الكبير في الحفاظ على المقدسات المسيحية بيافا.

 

من جانبه قال ميشيل الصايغ رئيس مجلس ادارة مجموعة الصايغ ان مدينة يافا احتلت منذ عام 1948 ومنذ ذلك التاريخ والاحتلال يعمل على محو كل  ما يسمى باسم عربي في المدينة.

 

واكد الصايغ على هامش الاحتفال الذي اقيم مساء الاحد ان "مدينة يافا عربية وسكانها عرب ونعتز جدا بعروبتهم، ولذلك اهمية تسمية احدى شوارع يافا الهامة والدوار هذا بالذات من الاشياء الهامة للتأكيد على عروبة مدينة يافا".

 

من جانبه قال نجل يوسف ديك انه تم افتتاح دوار باسم والده الذي كان رئيس الجمعية الخيرية في يافا ، حيث تم تخليد اسمه عن طريق تسمية الدوار باسمه في المدينة التي عاش وتربى فيها واحبها طوال حياته.

 

يشار إلى أن يوسف ديك خدم الكنيسة الأرثوذكسية في يافا لعشرات السنين كمرتل ورئيس للجمعية الأرثوذكسية ومسؤول في كثير من المؤسسات الأرثوذكسية والوطنية، وكان شخصية أرثوذكسية عربية معروف بمواقفه الوطنية، وكان مدافعاً عن الطابع العربي لمدينة يافا، وله إسهامات كبيرة في هذا المضمار.

 

 كما كان له حضور في كثير من النشاطات الوطنية في يافا وخارجها، وآخر منصب حمله هو رئيس اللجنة التنفيذية الأرثوذكسية.

 

وترفق رؤيا تاليا الفيديو للإحتفالية التي حضرها الصايغ في مدينة يافا :

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter