Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الغوث" : موازنة الوكالة ارتفعت الى 140 مليون دولار | رؤيا الإخباري

"الغوث" : موازنة الوكالة ارتفعت الى 140 مليون دولار

اقتصاد
نشر: 2015-05-14 09:17 آخر تحديث: 2016-07-29 22:10
"الغوث" : موازنة الوكالة ارتفعت الى 140 مليون دولار
"الغوث" : موازنة الوكالة ارتفعت الى 140 مليون دولار

رؤيا - بترا - قال مدير عمليات وكالة الغوث في الأردن ديفيد روجرز أن موازنة الوكالة لهذا العام ارتفعت من 85 مليون إلى 140 مليون دينار لتغطية احتياجات اللاجئين في المخيمات في الأردن .

وبين روجرز خلال لقائه مع الفعاليات الشعبية في مخيم حطين مساء أمس، ان الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين في المخيمات كبيرة جدا ، مشيرا الى ان قسم الشؤون الاجتماعية يقدم المساعدات الإنسانية ل 59 ألف أسرة ، فيما يوجد 18 ألف أسرة مدرجين في قائمة الانتظار .

وأضاف ان مدارس وكالة الغوث تحتاج إلى مئة معلم ، حيث بلغ عدد المتقدمين لهذه الوظائف قرابة ثلاثة عشر ألف معلم ، لافتا الى ان الوكالة تسعى الى توسعة جامعة ناعور بزيادة عدد الغرف الصفية لاستيعاب أبناء المخيمات.

وبين روجرز أن الوكالة تعمل على زيادة مبالغ القروض الميسرة لإقامة مشاريع إنتاجية ويجري العمل مع الحكومة الألمانية لمعالجة النفايات الصلبة في المخيمات وكذلك تأهيل بيوت أسر العسر الشديد حيث يوجد ثلاثة آلاف منزل بحاجة إلى التأهيل مها 400 في في مخيم حطين .

وأشاد بالتنسيق مع الحكومة الأردنية وخاصة مع دائرة الشؤون الفلسطينية، فيما استمع إلى مطالب الفعاليات الشعبية في المخيم والعمل على تحقيق ما يمكن تحقيقه حسب الموازنة مؤكدا زيادة عدد العمال العاملين في صحة البيئة .

وفي بداية اللقاء الذي حضره مدير الصحة الدكتور عدنان الأخرس ومدير التعليم معين الأفغاني وعدد من رؤساء الأقسام في منطقة الزرقاء التابعة لوكالة الغوث،قدم مدير منطقة الزرقاء التابعة لوكالة الغوث المهندس أحمد دبش شرحا عن دور مدير عمليات وكالة الغوث في الأردن ديفيد روجرز الذي يسعى دائما إلى حث الدول المانحة على زيادة دعمها لوكالة الغوث لاستمرار تقديم الخدمات في المخيمات .

بدوره تحدث رئيس لجنة مخيم حطين خلف الدغداشي عن واقع الخدمات التي تقدمها وكالة الغوث الدولية في المخيمات وضرورة تحسين البنية التحتية ومعالجة الوضع البيئي المتدهور .

وأشار الى أهمية زيادة عمال البيئة في المخيمات وتزويد عيادات المخيمات لأطباء اختصاص وإيجاد أشعة ومختبرات حديثة وزيادة الغرف الصفية في المدارس حسب زيادة السكان.

أخبار ذات صلة

newsletter