Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الطاقة يبحث امدادات مشروع انبوب النفط والغاز مع العراق | رؤيا الإخباري

وزير الطاقة يبحث امدادات مشروع انبوب النفط والغاز مع العراق

اقتصاد
نشر: 2015-05-06 08:56 آخر تحديث: 2016-07-20 19:00
وزير الطاقة يبحث امدادات مشروع انبوب النفط والغاز مع العراق
وزير الطاقة يبحث امدادات مشروع انبوب النفط والغاز مع العراق

رؤيا - بحث وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف مع وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي الثلاثاء في بغداد مشروع مد أنبوب نقل النفط والغاز بين العراق والأردن والذي يجري العمل على إنشائه.


وبحسب مواقع عراقية ، قال سيف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي عقد  في بغداد ، إن “أنبوب النفط العراقي الأردني مشروع طموح للبلدين لأنه يذهب باتجاه التكامل الحقيقي وتعزيز أمن الطاقة”.


وأضاف سيف، أن أنبوب النفط يشمل أيضا خطا موازيا للغاز، حيث ان هناك تفاهمات جيدة باتجاه المضي والتنفيذ العملي لهذا المشروع الذي نأمل أن يرى النور قريبا بعد أن استكملت الدراسات الفنية المرتبطة به.


وتابع سيف “نقوم بتجديد مذكرة التفاهم التي وصلنا إلى صيغتها النهائية ومن المؤمل أن يتم التوقيع عليها”، منوها إلى أن “هذه المذكرة تحدد إمكانية استيراد الأردن للنفط الخام لتلبية احتياجاتها المختلفة”.
الى ذلك اكد الوزير سيف قدرة العراق على سد احتياجات المملكة من الغاز التي تعد كبيرة لان معظم محطات الكهرباء التي يتم إنشاؤها في الأردن تستخدم الغاز.


من جهته أكد وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي، أن العراق سيستثمر علاقاته "المتينة" مع الأردن في كافة المجالات لاسيما قطاعي النفط والكهرباء، وفيما عد أن الأردن "شريك أساسي" في التبادل التجاري، شدد على أن جميع المجالات مفتوحة بين البلدين.

أخبار ذات صلة

newsletter