Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ردود فعل متباينة على مشروع مترو أنفاق عمّان | رؤيا الإخباري

ردود فعل متباينة على مشروع مترو أنفاق عمّان

هنا وهناك
نشر: 2015-04-28 17:16 آخر تحديث: 2016-07-31 07:50
ردود فعل متباينة على مشروع مترو أنفاق عمّان
ردود فعل متباينة على مشروع مترو أنفاق عمّان
رؤيا – عبير أبو طوق - أعادت حلقة تشويش واضح التي تم عرضها على رؤيا أمس وتحدثت عن العديد من المواضيع من بينها مشروع مترو أنفاق في عمّان تصريح أمين عمّان بشأن هذا المشروع الى الواجهة مجددا، فقد تنوعت الآراء وتباينت حول جدوى انشاء مشروع جديد ربما سيساهم في التقليل من الأزمة المرورية التي تشهدها شوارع عمّان على مدار الساعة.
 
ففي حوار طريف دار في حلقة تشويش واضح بين معاذ البزور ومحمد الزغول تم الحديث عن المشروع بالعديد من النقاط الخاصة فيه، فقد بين الزغول أن مترو أنفاق عمّان سيساهم في القضاء على الأزمة في شوارع العاصمة بقوله "قل وداعا للأزمة"، بينما تساءل البزور عن سبب التأخر في مشروع الباص السريع مبينا أن الأولوية بالدرجة الاولى يجب أن تكون له، كما تساءل البزور عن سبب عدم تواجد مترو في عمّان شأنها شأن دبي ومصر.
 
وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، نقرأ العديد من الآراء التي عبر فيها من كتبها عن رأيهم الشخصي بجدوى هكذا مشروع.
 
محمدعدوي أعاد بتغريدته التذكير بقضية ذهب عجلون، لقوله "هسا بحفروا عشان المترو وبلاقوا ذهب وبختفي المترو".
 
بينما أعرب صاحب حساب الضرغام عن أنه لا يفهم موضوعين في الأردن وهما المترو وملكات الجمال "موضوعين مش فاهمهم: الأول كيف بدهم يعملوا مترو أنفاق في عمّان؟ والثاني كيف بكتشفوا ملكات جمال الأردن؟".
 
بدوره قال مأمون انشاصي مذكرا بحالة الشوارع شتاءً "مترو مين وانتو كل ما تشتي الشارع بوقع!".
 
سوسن شحادة كتبت "من الباص السريع الى مترو الأنفاق .. ويا قلبي لا تحزن، أمانة عمّان أم الاختراع".
 
بينما كتب علي المصري "يا مترو الانفاء".
 
زياد عبابنة خاطب متتبعيه على تويتر "هانت .. 3 سنوات وستستمتعون باستخدام مترو الأنفاق".
 
ايهاب العتيبي كتب بأنه لن يصدق وجود المشروع الا اذا استخدمه، حيث غرّد "مترو عمّان .. لن أصدق حتى استخدمه مع الباص السريع وحينئذ سأدور في شوارع البلد حاملا صور البلتاجي".
 
بدوره كتب وائل العتيلي "مش الأولى بدل مشروع مترو عمّان يكون في عنا خط سكة يربط مدن الأردن من الشمال للجنوب، بحيث يستطيع الناس أن يسكنوا مدى أخرى ويعلموا في عمّان!".
 
صاحب حساب أبو غوش خاطب أمين عمّان قائلا "عزيزي أمين العاصمة مش ليكون فيه ممرات مشاة ولا أرصفة ولا شوارع بالعاصمة قبل ما تحكيلي مترو! خط سرفيس مش قادر تعمل؟ بتحكيلي مترو؟ ولا جبال عمّان".
 
بدوره اعتبر براء أن هذا المشروع سيدمر المدينة، حيث قال "بلتاجي بده يعمل مترو بعمّان .. بده يحفر تحت عمّان ويعمل أنفاق؟ جماعة النووي وين وصلوا؟ مين رح يقضي على المدينة أول؟".
 
أما ليليان فقالت "الشعب فقد الثقة في الحكومة .. طيب خلينا نعطيهم كمان فرصة".
 
وسام العيسى تساءل "دراسة لانشاء مترو .. طيب شو صار في موضوع الباص الصاروخي؟".

أخبار ذات صلة

newsletter