Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزراعة تحذر من موجة الصقيع | رؤيا الإخباري

الزراعة تحذر من موجة الصقيع

الأردن
نشر: 2022-03-15 14:52 آخر تحديث: 2023-06-18 13:29
الزراعة تحذر من موجة الصقيع
الزراعة تحذر من موجة الصقيع

أوصت وزارة الزراعة بعدد من الارشادات والتحذيرات للمزارعين لأخذ الاحتياطات اللازمة في التعامل مع الحالة الجوية السائدة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: ثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 متر وأجواء شديدة البرودة الثلاثاء


ونصحت الوزارة المزارعين في بيان اليوم الثلاثاء، بري المزروعات مرة خفيفة للتقليل من آثار الصقيع وإغلاق البيوت البلاستيكية بإحكام للمحافظة على الدفء وحرق الأعشاب الجافة ومخلفات الحيوانات لتدفئة المزروعات وعدم حرق الإطارات تجنبا للأضرار البيئية، وتنظيف أحواض التجميع لآبار جمع المياه من الحجارة والمواد الصلبة.

ودعت الوزارة، مربي النحل إلى إبعاد خلايا النحل عن مجاري السيول والأودية وعدم الكشف عن خلايا النحل في الأجواء الماطرة والرياح الشديدة والصقيع. كما أوصت، مربي الأغنام إلى تجنب الرعي قرب مجاري السيول والأودية وتنظيف ساحات الحظائر الخارجية لضمان التصريف الجيد لمياه الأمطار لتلافي الإصابة بالتهاب الضرع والظلف، والعمل على حماية المواليد الجدد من البرد والتيارات الهوائية، داعية مربي الدواجن بتفقد بركسات الدواجن وتلافي دخول المياه إليها مع توفير التهوية والتدفئة وعدم تعريضها للتيارات الهوائية خاصة خلال موجة الصقيع.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: زخات متفرقة من الثلوج تبدأ بعد ساعات قليلة في الأردن - فيديو


وأهابت الوزارة بالمزارعين التواصل مع أقسام الإرشاد الزراعي في المحافظات والألوية حول أي استفسار، إضافة إلى الابلاغ عن أي تداخل للأشجار او تعديات من خلال الخط الساخن للوزارة: 065341116.

أخبار ذات صلة

newsletter