Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة" تعلن فتح باب التسجيل في كليات التمريض | رؤيا الإخباري

"الصحة" تعلن فتح باب التسجيل في كليات التمريض

الأردن
نشر: 2018-09-25 10:34 آخر تحديث: 2018-09-25 10:47
ارشيفية
ارشيفية

اعلنت وزارة الصحة فتح باب التسجيل للقبول في كليات التمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة التابعة لها في ياجوز واربد للعام الدراسي 2018-2019.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان تقديم الطلبات يبدأ اعتبارا من الثلاثاء ويستمر حتى نهاية دوام يوم الاحد 30 الشهر الحالي .

واضاف ان طلبات القبول تقدم في كلية رفيده الاسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة في ياجوز لابناء محافظات العاصمة البلقاء ، الزرقاء ، مادبا ، معان ، الطفيلة ، الكرك ، العقبة ، الباديتين الوسطى والجنوبية .

وتقدم طلبات القبول في كلية نسيبة المازنية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة لأبناء محافظات اربد ،المفرق ، جرش ، عجلون ، والبادية الشمالية .

واشار الى ان كليتي رفيده الاسلمية ونسيبة المازنية تضمان تخصصات القبالة ،تكنولوجيا الاشعة ، تخدير وانعاش ، تعقيم ، سجل طبي ، مراقبة صحية .

ووفقا لشروط القبول ان يكون المتقدم اردني الجنسية ، لا يزيد عمر المتقدم عن 22 عاما ويحق له اختيار تخصصين كاختيار اول وثان ويقبل في تخصص القبالة الاناث فقط فيما تكون الاولوية للذكور في تخصصات الرقابة الصحية ، الاشعة ، التخدير والانعاش .

ويعطى الاولوية في القبول لخريجي العام الدراسي 2017/2018 فيما تقبل طلبات الخريجين من سنوات سابقة بنسبة 5% من مجموع المتقدمين من هذه الفئة على اسس تنافسية .

أخبار ذات صلة

newsletter