Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس الفرنسي يمنح وزير الشباب وساما رفيعا | رؤيا الإخباري

الرئيس الفرنسي يمنح وزير الشباب وساما رفيعا

هنا وهناك
نشر: 2018-09-22 18:06 آخر تحديث: 2018-09-22 18:06
الرئيس الفرنسي يمنح وزير الشباب وساما رفيعا
الرئيس الفرنسي يمنح وزير الشباب وساما رفيعا

منح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وسام جوقة الشرف برتبة ضابط اكبر لوزير الشباب مكرم القيسي تقديراً لخدمته اثناء توليه منصب سفيراً للمملكة في الجمهورية الفرنسية منذ العام 2013 حتى منتصف حزيران 2018 حينما صدرت الارادة الملكية السامية بتعيينه وزيراً للشباب في حكومة الدكتور عمر الرزاز.

وقلد امين عام وزارة الخارجية الفرنسية السيد موريس غوردو مونتان القيسي الوسام خلال حفل استقبال حضره مدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا السيد جيروم بونافو وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسيّة في الجمهورية الفرنسية رجال السياسة الفرنسيين.

و اشاد غوردو في كلمة أمام الحضور بالعلاقات التاريخية الفرنسية الاردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

بدوره اشار القيسي الى الدور الرئيس الذي تلعبه فرنسا على الساحتين الإقليمية والدولية ومساهمتها في حفظ الامن والسلم الدوليين بصفتها عضواً دائماً في مجلس الامن.

وثمن القيسي الموقف الفرنسي الداعم والثابت للقضية الفلسطينية ودعم حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما تطرق القيسي الى العلاقات الاقتصادية المزدهرة بين البلدين والتي تم تعزيزها عبر برنامج تعاون اقتصادي على شكل منح و مساعدات لصالح عدد من القطاعات الاقتصادية في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter