Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النشرة الاسبوعية .. بداية مُعتدلة لفصل الخريف وامتداد كُتلة هوائية لطيفة ورطبة مع نهاية الاسبوع | رؤيا الإخباري

النشرة الاسبوعية .. بداية مُعتدلة لفصل الخريف وامتداد كُتلة هوائية لطيفة ورطبة مع نهاية الاسبوع

طقس
نشر: 2018-09-22 14:50 آخر تحديث: 2018-09-22 14:50
بداية مُعتدلة لفصل الخريف وامتداد كُتلة هوائية لطيفة ورطبة مع نهاية الاسبوع
بداية مُعتدلة لفصل الخريف وامتداد كُتلة هوائية لطيفة ورطبة مع نهاية الاسبوع

تستمر الأجواء المعتدلة في المملكة تزامناً مع بداية فصل الخريف، وتميل الأجواء للحرارة مع ساعات العصر خلال منتصف الاسبوع، فيما تشير التوقعات الى اقتراب كتلة هوائية لطيفة الحرارة مع نهاية الاسبوع تؤدي الى انخفاض في درجات الحرارة وتزايد كميات الغيوم في سماء المملكة.

 وفي الأيام الاولى من الاسبوع، يكون الطقس خريفياً معتدلا نهاراً ومائلا للحرارة فترة العصر، أما ليلاً فيكون الطقس لطيفاً مائلا للبرودة في عموم المناطق مع ظهور السحب المنخفضىة.

 وترتفع درجات الحرارة قليلاً يومي الاثنين والثلاثاء، بحيث تكون درجات الحرارة 32-34 مئوية في مختلف المدن الرئيسية وتكون بين 35-37 مئوية في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة.

 واعتبارا من الاربعاء الموافق 26 أيلول، تنخفض درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها الاعتيادية بحدود 1-3 درجات مئوية، وتسود أجواء خريفية لطيفة بوجه عام، مائلة للبرودة ليلاً مع ظهور السحب المنخفضة.

 وتشير التوقعات الاحتمالية متوسطة المدى، الى اندفاع حوض علوي بارد من شرق القارة الاوروبية نحو تركيا وسواحل البحر المتوسط المحيطه بها تترافق مع انخفاض كبير وملموس بدرجات الحرارة وهطول الأمطار الرعدية،

 الا أن منطقة جنوب بلاد الشام بما فيها المملكة، وبحسب متوسط التوقعات ستبقى على أطراف الحالة الجوية، وذلك بفعل توزيع الانماط الجوية في القارة الاوروبية وصولا الى الجزيرة العربية.

 وتشير الخريطة المرفقة التالية، الى تمركز المرتفع الجوي الأزوري في غرب القارة الاوروبية وشمال افريقيا، مع استمرار سيطرة المرتفع المداري العنيد فوق الجزيرة العربية، ذلك يُضعف أو يحٌد من التأثيرات المباشرة للحالات الجوية الماطرة من التوغل نحو المملكة بعد مشيئة الله، حيث يتميز مناخياً الساحل السوري اضافة الى لبنان وشمال فلسطين بالحصة الأكبر من الأمطار والمنخفضات الجوية خلال النصف الاول من الشتاء.

أخبار ذات صلة

newsletter