Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يؤكد الاحتفاظ بحريته للتحرك في سوريا رغم مقتل الجنود الروس | رؤيا الإخباري

الاحتلال يؤكد الاحتفاظ بحريته للتحرك في سوريا رغم مقتل الجنود الروس

عربي دولي
نشر: 2018-09-21 17:46 آخر تحديث: 2018-09-21 17:46
ارشيفية
ارشيفية

أكد مسؤول عسكري في الاحتلال ، الجمعة، أن القواعد العملانية المتفق عليها مع روسيا في سوريا لا تزال كما هي بعد مقتل 15 جنديا روسيا أسقطت طائرتهم مساء الاثنين، ملمحا إلى أن تل ابيب تحتفظ بحرية التحرك في الدولة المجاورة.

وقال المسؤول العسكري الذي فضل عدم ذكر اسمه إنه "ليس هناك تغيير في آلية عدم الاشتباك (بين تل ابيب وسوريا) إثر هذا الحادث المؤسف. إن آلية عدم الاشتباك والإجراءات العملانية بيننا وبين الجيش الروسي تبقى قائمة ولم تتغير". 

وكانت هذه الالية تقررت بين الاحتلال وروسيا عام 2015 مع بدء تدخل القوات الروسية إلى جانب القوات السورية لتجنب الصدام بين الجيشين الروسي والمحتل في سوريا.

لكن هذا التنسيق شهد أخطر حادث ليل الاثنين عندما أطلقت الدفاعات السورية إثر غارة للاحتلال على منشأة عسكرية النار وأصابت طائرة استطلاع روسية عن طريق الخطأ ما أدى الى مقتل أفراد طاقمها الخمسة عشر.

ودانت وزارة الدفاع الروسية في بادئ الأمر الأعمال "غير المسؤولة" من جانب تل ابيب متهمة الطيارين في جيش الاحتلال باستخدام الطائرة الروسية غطاء اثناء الغارة ومؤكدة الاحتفاظ "بحق الرد".

الا ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تنبى لهجة أكثر تصالحية، مشيرا إلى "سلسلة من الظروف العرضية المأسوية".

قام وفد في الاحتلال برئاسة قائد سلاح الجو الجنرال أميكام نوركين الخميس بزيارة إلى موسكو في محاولة للتهدئة وتوضيح ملابسات إسقاط الدفاعات الجوية السورية.

أخبار ذات صلة

newsletter