Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الزراعة : لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا | رؤيا الإخباري

وزير الزراعة : لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا

الأردن
نشر: 2018-09-20 14:26 آخر تحديث: 2018-09-20 14:26
ارشيفية
ارشيفية

منعت وزارة الزارعة  استيراد أي منتج زراعي كان في حال الاكتفاء المحلي منه لحماية المنتج الزراعي الاردني.

وقال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات خلال لقاء جمعه بمزارعي الاغوار الجنوبية اليوم الخميس، في الحقول التابعة لمديرية زراعة الاغوار، إن النمط الزراعي وتنويع المنتجات هو السبيل الوحيد لتغيير واقع الزراعة الأردنية.

وأعلن الحنيفات عن تنفيذ الوزارة لوعودها لمزارعي المنطقة من خلال مديرية زراعة مستقلة عن مديرية الكرك ودعمها بالكوادر وعيادة بيطرية متنقلة وجرارات زراعية وتنكات رش، إضافة لتعيين أبناء المنطقة من المرشدين والمهندسين الزراعيين وطرح عطاء مركز التسويق والتغليف وتاجيل القروض وفوائدها وطرح عطاء مصنع رب البندوره وتسليم مديرية زراعة الاغوار 10اليات زراعية، وهي بذارات حديثه تستخدم في زراعة البصل والثوم والجزر.

الى جانب خطوات الحكومة الاردنيه الساعيه الى تخفيف العبء على المزارعين من خلال إعفاء المنتجات الزراعيه ومدخلات الإنتاج من الضريبه وهي قرارات اعتبرها الحنيفات توجهات حقيقيه نحو دعم القطاع الزراعي. وتجول الحنيفات في مزرعة نبات " النيلة" النادر وهي المزرعه التجريبيه الاولى في الاغوار الجنوبية بمساحة 5 دونمات وهو نبات يدخل في صبغ الاقمشه وذو قيمة تجاريه عاليه حيث يصل سعر الكيلو غرام الواحد منه إلى 150دينارا.

أخبار ذات صلة

newsletter