Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطاقة والمعادن تصدر رخصة لتوليد 50 ميجاواط كهرباء من الشمس | رؤيا الإخباري

الطاقة والمعادن تصدر رخصة لتوليد 50 ميجاواط كهرباء من الشمس

اقتصاد
نشر: 2018-09-20 14:02 آخر تحديث: 2018-09-20 14:02
الطاقة والمعادن تصدر رخصة لتوليد 50 ميجاواط كهرباء من الشمس
الطاقة والمعادن تصدر رخصة لتوليد 50 ميجاواط كهرباء من الشمس

أصدرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن لشركة الحسينية رخصة لتوليد الطاقة الكهربائية بواسطة الخلايا الشمسية باستطاعة 50 ميجاواط في منطقة معان 

وقال رئيس مجلس المفوضين في الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم الخميس ان اجمالي عدد الرخص التي أصدرتها الهيئة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بلغ خمس رخص ضمن مشاريع العروض المباشرة/المرحلة الثانية وجميعها اعتمدت الطاقة الشمسية باستطاعة اجمالية بلغت 250 ميجاواط، فيما بلغ عدد مشاريع توليد الكهرباء ضمن العروض المباشرة للمرحلة الأولى المعتمدة على الطاقة الشمسية 13 مشروعا باستطاعة إجمالية بلغت حوالى 220 ميجاواط.

وفيما يتعلق بتفاصيل الرخصة قال ان مدتها 20 عاما وتم منحها لشركة الحسينية لتوليد الطاقة الكهربائية من نظم مصادر الطاقة المتجددة بواسطة الخلايا الشمسية وتم اختيار الشركة لتطوير المشروع بموجب نظام العروض المباشرة من خلال وزارة الطاقة والثروة المعدنية وشركة الكهرباء الوطنية متوقعا ان تدخل المحطة الخدمة عام 2020.

وقال المهندس الحياري أن الرخصة تخول الشركة العمل في مجال توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية وبيع الطاقة الكهربائية المولدة لشركة الكهرباء الوطنية بموجب اتفاقية شراء الطاقة الموقعة بين الطرفين.

وأكد المهندس الحياري اهمية مشاريع الطاقة المتجددة التي يتم تطويرها من خلال نظام العروض المباشرة في تعزيز مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي وصولا للأهداف المنشودة في الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة وتحقيق أمن التزود بالطاقة بالاعتماد على المصادر المحلية. 

وأشار الحياري الى دور الهيئة في تشجيع الاستثمار في القطاع مع ضمان التقيد بمعايير المحافظة على البيئة وشروط السلامة العامة المطبقة في المملكة وتنظيم القطاع على اساس من العدالة والموازنة ما بين مصالح المستهلكين والمرخص لهم والمستثمرين.

أخبار ذات صلة

newsletter