Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية | رؤيا الإخباري

إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية

الأردن
نشر: 2018-09-18 18:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
الإطلاق التجريبي لمنصة بخدمتكم التفاعلية
الإطلاق التجريبي لمنصة بخدمتكم التفاعلية

أطلقت وزارة تطوير القطاع العام، الثلاثاء، المرحلة التجريبية من منصة "بخدمتكم" التفاعلية الهادفة لسماع صوت المواطن، وتعزيز المساءلة والشفافية، والمساهمة في رفع وزيادة رضا وثقة المواطن بالخدمات الحكومية المقدمة، والعمل على توظيف المخرجات في عملية التطوير وتقييم الأداء المؤسسي والفردي.

وأشارت وزيرة تطوير القطاع العام ،مجد شويكة، خلال الاطلاق، الذي جرى بحضور عدد من الوزراء ورؤساء والأمناء العامين للجهات المشمولة بالمرحلة التجريبية أن هذه المرحلة تشمل وزارات (العمل، والصحة، والنقل، والمالية، والتربية والتعليم، والصناعة والتجارة والتموين، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة تطوير القطاع العام، وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد) والدوائر والمؤسسات التابعة لها، مشيرة إلى أنه سيتم تباعاً وبالتدريج شمول واستكمال كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بعد التأكد من جاهزيتها وفقاً لخطة معدة لهذه الغاية.

وقالت إنّ المنصة تتيح للمواطن ايصال صوته للحكومة في خمسة مجالات هي (الاستفسارات، والشكاوى، والاقتراحات، والثناءات، والإبلاغ عن المخالفات)، حيث ستستقبل المنصة ذلك عبر عدة قنوات تتمثل في تطبيق بخدمتكم على المتوفر على App Store و Play Store، والدردشة الذكية (chatbot ) من خلال الماسنجر على فيس بوك، بالإضافة إلى مركز الاتصال الوطني على الرقم 5008080 06، وبوابة الحكومة الإلكترونية www.jordan.gov.jo ضمن إجراءات واضحة، ومؤشرات أداء ذات أطر زمنية.

وأشارت إلى أنّ الإطلاق التجريبي سيساهم في الوقوف على كافة المشاكل والمعيقات التي قد تواجه نظام المنصة على أرض الواقع، والتي قد تظهر وقت التطبيق وبالتالي اتخاذ الاجراءات التطويرية اللازمة له للحيلولة دون وقوع معيقات عند الإطلاق الشمولي للمنصة.

وأوضحت شويكة أنّ المنصة تعتبر أحد الالتزامات التي أعلنتها الحكومة وتعهّدت بإنجازها خلال المائة يوم الأولى من تشكيلها، وترسيخاً للنهج التشاركي الذي تتبعه الحكومة في علاقتها مع المواطن.

ولفتت إلى أنّ المنصة تقوم على أن المواطن محور الاهتمام الأساسي عند وضع السياسات والبرامج التطويرية المختلفة، مشددة في الوقت ذاته على حق المواطن في أن يبدي رأيه أو يقترح أو يشتكي على مستوى الخدمات المقدمة له، وأنّ على الحكومة وكافة العاملين فيها الإجابة على استفسارات وملاحظات المواطنين لاعتبارهم موجودين جميعاً لخدمة المواطن ورفع سوية الخدمات المقدمة.

وبينت شويكة أنه بإمكان مستخدمي المنصة تقديم ملاحظاتهم أو اقتراحاتهم تجاه المنصة لغايات تطويرها من خلال تواصلهم عبر الايميل المخصص لذلك[email protected] أو بالاتصال على هاتف وحدة الشكاوى الحكومية في وزارة تطوير القطاع العام (5539672 06)، أو رقم مركز الاتصال الوطني 5008080 06 .

 

أخبار ذات صلة

newsletter