Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
51 مليون دينار من المانحين لدعم النظام التعليمي الاردني | رؤيا الإخباري

51 مليون دينار من المانحين لدعم النظام التعليمي الاردني

اقتصاد
نشر: 2018-09-17 13:12 آخر تحديث: 2018-09-17 13:26
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت كل من أستراليا وكندا والاتحاد الاوروبي وألمانيا والنرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، عن تقديم 51 مليون دينار، لتمويل خطة الحكومة الأردنية لـ "تسريع الوصول إلى التعليم النوعي الرسمي للطلبة من اللاجئين السوريين" للعام الدراسي 2018 / 2019.

وجاء تقديم هذا الدعم تعبيرا عن التزام الدول المانحة واستمرارها دعمها لالتزام الحكومة الأردنية في توفير التعليم لجميع الأطفال في الأردن بغض النظر عن جنسياتهم.

 

وتوزع الدعم الإضافي الجديد بواقع 2.7 مليون دينار من الحكومة الأسترالية، 2.7 مليون من الحكومة الكندية، و10 ملايين من الاتحاد الأوروبي، و17 مليونا من الحكومة الألمانية، 1.5 مليون من الحكومة النرويجية، 9.2 ملايين من المملكة المتحدة، و 0.7.

 مليون دينار من الولايات المتحدة الأميركية.

و سيمكن هذا الدعم الحكومة الأردنية من تغطية جزء كبير من متطلبات خطة "تسريع الوصول إلى التعليم الرسمي للطلبة من اللاجئين السوريين، وتوفير التعليم النوعي لنحو 130 الف طالب منهم في المدارس الأردنية، بالإضافة إلى توظيف المعلمين الجدد وتدريبهم، وتمويل رواتب المعلمين والإداريين، وفتح المدارس الإضافية ذات الفترتين، وشراء الكتب المدرسية، ودفع الرسوم الدراسية، وتغطية تكلفة العمليات التشغيلية للمدارس، وتوفير المعدات لها.

يذكر ان هذا الدعم جزءا من جملة الالتزامات التي تعهدت بها الدول الصديقة والجهات المانحة لمساعدة وزارة التربية والتعليم في تنفيذ الخطة التي أعدتها حول تأثير الأزمة السورية على التعليم في الأردن وتسريع الوصول إلى جودة التعليم الرسمي لأطفال اللاجئين السوريين، و بما لا يؤثر على جودة التعليم.

أخبار ذات صلة

newsletter