Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السكر الخفي في 10 أغذية مشهورة | رؤيا الإخباري

السكر الخفي في 10 أغذية مشهورة

صحة
نشر: 2018-09-17 08:35 آخر تحديث: 2018-09-17 08:35
تعبيرية
تعبيرية

عند التخطيط للوجبات لتفادي وجود السكر سواء لمرضى السكري أو من يبحثون عن تخفيف الوزن لابد من معرفة أن العديد من الأطعمة تحتوي على السكر دون علم غالبية الناس.

وتاليا 10 اطعمة تحوي سكر وفقا لموقع الجزيرة: 

الكاتشب

الكاتشب محبوب لدى الكثيرين، خاصة الأطفال، لكن زجاجة الكاتشب الصغيرة تحتوي على نحو 130 غراما من السكر أي ما يعادل 43 مكعبا، فمن يرد تقليل السكر في أكله والاستمتاع بطعم الطماطم فليلجأ إلى صلصة منزلية.

النقانق

النقانق أو السجق من الوجبات السريعة المحبوبة، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنها تحتوي إلى جانب اللحوم والبهارات والدهون على كمية كبيرة من السكر لإعطائها طعما مميزا وحفظها.

الزبادي المحلى بالفاكهة

من المعروف عن لبن الزبادي أنه صحي للغاية، يحتوي الكالسيوم والبروتين، وهو بالتالي رائع بين الوجبات، خاصة للأطفال، لكن الزبادي المحلى بالفاكهة عادة ما يحتوي على سكر قد يزيد على السكر الموجود في قطعة من الشوكولاتة، فعلبة الزبادي الصغيرة قد تحتوي على 29 غراما من السكر، لذا يفضل تحلية الزبادي بفاكهة طبيعية.

الصلصة

لا يخلو طبق في المطاعم من نوع من أنواع الصلصة، سواء الحمراء أو البنية أو البيضاء، لكن معظم أنواع الصلصات تحتوي على كمية كبيرة من السكر.

الخبز الأسمر

عرف الخبز كامل القمح لسنوات طويلة بديلا صحيا للخبز الأبيض، ولا يتوقع أحد أن يجد فيه سكرا، لكن خبير التغذية مارك هيمان يحذر من كميات السكر الخفية في هذا الخبز، ويقول إن تناول شريحتين من الخبز يعادل أحيانا إضافة معلقتي سكر إلى الطعام، ورغم أن الحبوب الكاملة صحية أكثر فإن محتوى السكر فيها لا يختلف عن الخبز الأبيض.

رقائق الذرة

ما ألذ الإفطار برقائق الذرة "الكورن فليكس" مع اللبن الطازج! أليس كذلك؟ قد يكون الأمر مختلفا، فمئة غرام من الكورن فليكس الموجود في الأسواق عادة ما تحتوي على 37 غراما من السكر، أي ما يعادل 12 مكعبا تقريبا.

الموسلي بالفواكه الجافة

ابتكر الموسلي في بداية القرن الماضي ليعطي قيمة غذائية عالية، وهو مكون عامة من الشوفان والمكسرات والفاكهة، وهي مكونات صحية بالطبع، لكن عبوات الموسلي الجاهزة تحتوي على كميات ضخمة من السكر، لذلك فمن الأفضل إعداده في المنزل.

عصير التفاح

التفاح غني بالفيتامينات ويقي من كثير من الأمراض، لكن كوبا من عصير التفاح يحتوي على ثمانية مكعبات سكر، فمن الأفضل أكل التفاح بدلا من اللجوء للعصير.

العصائر والسموثي

تشير كثير من الشركات إلى أن عصائرها "خالية من السكر" أو "بدون سكر مضاف"، لكن هذا لا يعني عدم احتوائها على السكر، فسكر الفاكهة الطبيعية له الأثر نفسه على الجسم، وبالتالي لا تعد هذه العصائر صحية.

العسل

يحتوي العسل على كثير من الإنزيمات المفيدة، لكنه يحتوي أيضا على السكر، فخمسمئة غرام من العسل تخفي داخلها 133 مكعبا من السكر.

أخبار ذات صلة

newsletter