غوشة: نظام لتامين المكاتب الهندسية ضد الاخطاء المهنية

محليات نشر: 2018-09-16 19:04 آخر تحديث: 2018-09-16 19:04
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

اقر مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين مسودة نظام "التأمين والتأمين المهني ضد المسؤولية المهنية والمدنية ونهاية الخدمة" تمهيدا لعرضه على الهيئة العامة والهيئة المركزية للمكاتب الهندسية والسير بمراحل اقراره القانونية.

وقال رئيس الهيئة م.عبدالله غوشة ان النظام هو النظام الاخير الذي لم اصداره وفقا لقانون النقابة، حيث سبق وان صدرت جميع الأنظمة المنصوص عليها في قانون النقابة والصادر بموجبه نظام المكاتب والشركات الهندسية.

واضاف ان النظام والذي يؤسس بموجبه صندوق "التامين المهني" يهدف الى تغطية التعويضات الصادرة بموجب قرارات المحاكم بخصوص الحوادث الناتجة عن المسؤولية المهنية والاخطاء غير المتوقعة التي تقع فيها المكاتب الهندسية.

واشار أن التأمين المهني المعمول به حاليا يغطي فقط المكاتب الؤهلة لدى دائرة العطاءات الحكومية والبالغ عددها نحو 50 شركة ومكتب هندسي، فيما ان النظام يشمل جميع المكاتب الهندسية والبالغ عددها 1250 مكتبا وشركة هندسية وبالتالي جميع المشاريع.

وبين غوشة ان النظام يوفر الحماية اللازمة للمواطن والمكاتب الهندسية، ويعزز الثقة بين المواطن والمكتب الهندسي.

ولفت ان النظام يشكل خطوة مهمة في تطوير العمل الاستشاري خاصة وانه يشمل جميع الاعمال المتعلقة بالخدمات الهندسية.

وذكر غوشة ان النظام معمول به في العديد من الدول المتقدمة في العمل الهندسي والاستشاري، وانه يوفر وثيقة تأمينية للعديد من الشركات العالمية واصحاب العمل التي تطالب بمثل هذه الوثيقة.

أخبار ذات صلة