Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الغذاء والدواء" تحذر من تداول الرسائل الخاصة بالأدوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي | رؤيا الإخباري

"الغذاء والدواء" تحذر من تداول الرسائل الخاصة بالأدوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

صحة
نشر: 2018-09-16 14:33 آخر تحديث: 2018-09-16 14:33
"الغذاء والدواء" تحذر من تداول الرسائل الخاصة بالأدوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي
"الغذاء والدواء" تحذر من تداول الرسائل الخاصة بالأدوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء إنه في الفترة الاخيرة لوحظ تناقل عدد كبير من الرسائل عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي عن أدوية واحتوائها على مستحضرات غير صحية ونحو ذلك.

وبينت أن هذه المعلومات غير صادرة من الجهة الصحية المعتمدة في الاردن و أنها تخص بلدان اخرى ولتشغيلات معينة، أو أن تاريخها قديم و تم التعامل معها في حين.

واشارت إلى أن من امثال هذه الاخبار ما يتم تداوله حاليا حو مستحضرات البروفين و احتوائها على رقائق الالمنيوم علما ان هذه الرسالة قديمة و تم تداولها في دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2016 و تم نفيها من قبل السلطات الصحية في حينه.

وأكدت أن تداول هذه الإشاعات بدون استقاء المعلومة من المصادر الرسمية لها انعكاسات خطيرة على المجتمع وتسبب الفزع  وخاصة لدى شريحة المرضى، و مما يسبب الى توقفهم عن تناول الدواء أو تعديل الجرعات الدوائية دون الرجوع لممارسي الرعاية الصحية.

ولفتت إلى ان المؤسسة العامة للغذاء و الدواء تقوم و بشكل روتيني بفحص عينات عشوائية من الأدوية في مختبر الرقابة الدوائية للتأكد من تطبيقها للمواصفات و الشروط التي تضمن سلامتها.

 ودعت إلى عدم تداول ونشر الشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي  والعودة للمؤسسة العامة للغذاء و الدواء لأخذ المعلومات الرسمية بخصوص الادوية وأي تحذيرات طبية للأدوية والوسائل الطبية .

وبينت أنه و في حال رغبة الجمهور بالتأكد من اي معلومات تخص سلامة المستحضرات الصيدلانية و المستلزمات الطبية المسجلة في المملكة الاردنية الهاشمية والتعاميم الصادرة عنها الرجوع الى موقع المؤسسة العامة للغذاء و الدواء www.jfda.jo او الاتصال على هاتف المؤسسة العامة للغذاء و الدواء رقم 117114أو عبرخط الواتس اب 0795632000 البريد الالكتروني [email protected] ..

أخبار ذات صلة

newsletter