النائب رمضان يستنكر استهداف الحكومة للنشطاء السياسيين

محليات نشر: 2018-09-13 16:10 آخر تحديث: 2018-09-13 16:10
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

استنكر النائب خالد رمضان استهداف الحكومة للنشطاء السياسيين المناهضين للقرار الأمريكي، ومنعهم من إقامة فعاليات تندد بهذا القرار.

وقال النائب في بيان له وصل رؤيا نسخة منه،  إن التضيق على النشطاء السياسيين وتهديدهم بالاعتقال، ينتهك الدستور الأردني، بحق الناس في حرية الرأي والتعبير والتجمع والتنظيم، ويناهض الموقف الرسمي الأردني الرافض للقرار الأمريكي والداعم لحقوق اللاجئين الفلسطينيين والحفاظ على وكالة الغوث (الأونروا).

وتاليا نص البيان:

نتابع وبقلق شديد ما أقدمت عليه الحكومة الأردنية ممثلة بالحكام الإداريين، من منع إقامة فعاليات (كما حصل في محافظة الزرقاء واليوم في مخيم حطين) تندد بالقرار الأمريكي بوقف الدعم المالي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، تمهيدا لتصفيتها بما ينعكس على أوضاع اللاجئين السياسية والاقتصادية والاجتماعية إضافة على تداعياته الخطيرة على الأمن الوطني الاردني.

كما نستنكر استهداف النشطاء السياسيين المناهضين للقرار الأمريكي، والتضييق عليهم وتهديدهم بالاعتقال وهذا ينتهك الدستور الأردني ،بحق الناس في حرية الرأي والتعبير والتجمع والتنظيم، ويناهض الموقف الرسمي الأردني الرافض للقرار الأمريكي والداعم لحقوق اللاجئين الفلسطينيين والحفاظ على وكالة الغوث (الأونروا).

ونحمل مجلس الوزراء المسؤولية السياسية والقانونية على ما حصل من انتهاك لحقوق الناس التي كفلها الدستور.

كما أطالب الحكومة الكف عن هذه الممارسات التي لا تنسجم مع مصالح الدولة العليا.

أخبار ذات صلة