Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توصية نيابية للحد من دراسة الأردنيين للثانوية العامة في الخارج  | رؤيا الإخباري

توصية نيابية للحد من دراسة الأردنيين للثانوية العامة في الخارج 

الأردن
نشر: 2018-09-12 16:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
ارشيفية
ارشيفية

قال رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية النائب الدكتور مصلح الطراونة إن اللجنة ستقدم توصية الى وزارة التربية والتعليم تطالب فيها بالحد من دراسة الطلبة الاردنيين لشهادة الثانوية العامة في الخارج دون سبب مقنع.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاربعاء، لمناقشة موضوع الطلبة الاردنيين الدارسين بالمدارس الليبية في تركيا الذين جرى ترسيبهم في بعض المباحث الدراسية بحضور مدير إدارة الشؤون القنصلية السفير عاهد سويدات ومدير مركز العمليات الوزير المفوض سفيان القضاة ومدير إدارة الامتحانات بـ"التربية" الدكتور نواف العجارمة وعدد من أولياء الأمور.

ووصف الطراونة بعض المدارس التي تعمل في الخارج بـ"أنها تعمل على التجارة والسمسرة".

بدوره، قال سويدات إن الوزارة تتابع هذه الأزمة ومنذ بدايتها، لافتا الى انه تم لقاء السفير الليبي لدى المملكة لأكثر من مرة لتجاوز هذه الموضوع، وما تزال المباحثات جارية للآن.

وتابع أن "الخارجية" كانت وما تزال المدافع الاول عن الاردنيين في الخارج.

من جهته، بين العجارمة ان وزارة التربية حذرت تكرارا الطلبة وأهاليهم من مغبة الدراسة في الخارج، مشيرا إلى وجود نظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة للدارسين في الخارج واجراء امتحان تحصلي لقدرات الطلبة.

بدورهم، بين اولياء الأمور ان قضية أبنائهم الطلبة أصبحت "قضية رأي عام، حيث قاموا بتسجيل ابنائهم في الخارج بمدارس معتمدة، الا انهم تفاجأوا بقرار وزر التربية والتعليم الليبي بترسيب جميع الطلبة بمبحث الثقافة الاسلامية دون اي سبب يذكر فضلا عن عدم وضوح العلامات النهائية لأبنائهم وتغييرها".

أخبار ذات صلة

newsletter