انسحاب نادي القوة الجوية العراقي بسبب هتافات تمجد "صدام حسين".. فيديو

رياضة نشر: 2018-09-10 14:15 آخر تحديث: 2018-09-10 14:15
جماهير فريق اتحاد الجزائر
جماهير  فريق اتحاد الجزائر
المصدر المصدر

انسحب فريق القوة الجوية العراقي، بشكل مفاجئ، الأحد، من مباراته أمام مضيفه فريق اتحاد الجزائر، وذلك ضمن دور الـ 32 من مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم.

وجاء قرار الانسحاب في الدقائق الأخيرة من اللقاء، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق الجزائري بهدفين نظيفين، وذلك بسبب ما قيل عن استياء الفريق العراقي من هتافات أطلقها أنصار اتحاد الجزائر تمجد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وكان الفريق الجزائري قد تفوق على نظيره العراقي بهدف وحيد، في مباراة الذهاب أيضا، وحجز بذلك مقعدا له في دور الـ 16 من البطولة.

وأعلنت بغداد، الاثنين، أنها ستستدعي السفير الجزائري لديها لإبلاغه رفض واستياء العراق من سلوك بعض المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية خلال المباراة.

وأعربت وزارة الخارجية العراقية، في بيان عن: "استنكارها لهذا السلوك من بعض المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين".

وطالبت "بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف"، وقالت إنها "ستستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه رفض واستياء العراق، حكومة وشعبا، وتذكره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر، والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه النظام العراقي السابق".

وأشار البيان إلى أن "الشعب العراقي المحب لأشقائه كان وما زال مثالا ونموذجا في التعامل الأخوي، بعيدا عن أي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية".

 

أخبار ذات صلة