Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواطنون يشكون خفة البنزين 90 والديزل يورو 5 وتطايرهما | رؤيا الإخباري

مواطنون يشكون خفة البنزين 90 والديزل يورو 5 وتطايرهما

الأردن
نشر: 2018-09-09 12:02 آخر تحديث: 2018-09-09 13:41
ارشيفية
ارشيفية

قالت جمعية حماية المستهلك أنها تلقت خلال الأيام القليلة الماضية شكاوى المستهلكين وأصحاب محطات المحروقات تتعلق بنوعية بمادتي البنزين المستورد "أوكتان 90 " والسولار المستورد (يورو 5) المبيعة في الأسواق المحلية.

 وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي اليوم الأحد أن الشكاوى ركزت على نوعية البنزين أوكتان (90) حيث تتطاير منه أبخرة كثيرة مما يسبب خسائر لكل من أصحاب المحطات والمستهلكين، وأن هذا النوع من البنزين خفيف واستهلاكه عال مما سبب خسائر كبيرة للمستهلكين الذين يعانون أصلا من ارتفاع أسعار البنزين.

 وبين عبيدات أن مادة السولار المستورد (يورو5) كذلك تتميز بأنها خفيفة جدا واستهلاكها، يفوق السولار المحلي بنسبة تراوح بين 25-30%، وهو ما أدى الى إحجام الزبائن عن شرائه والتوجه الى شراء السولار المنتج من مصفاة البترول التي لا تستطيع أن تغطي أكثر من 50% من حاجة السوق المحلي، ما سبب خسائر فادحة لأصحاب محطات المحروقات والمستهلكين الذين كانوا يستعملونه.

 وتساءل عن دور الجهات الرقابية فيما يخص هذين المنتجين مطالبا بأن تأخذ الجهات الرقابية هذه الشكاوى على محمل الجد من خلال إجراء فحوصات جديدة على هاتين المادتين وتقديم توضيحات كافية عن مدى جودتهما حتى لا يستمر مسلسل الخسائر للمستهلكين الذين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة أو لأصحاب محطات المحروقات.

أخبار ذات صلة

newsletter