اجتماع لوزراء الخارجية العرب الاثنين لمواجهة قرار أمريكا بحق "الأونروا"

فلسطين نشر: 2018-09-09 11:39 آخر تحديث: 2018-09-09 13:38
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن ان اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة غدا سيبحث مواجهة القرار الأمريكي بقطع المساهمات المالية لوكالة "الأونروا" وايجاد سبل دعم الوكالة لضمان استمرار تقديم خدماتها للاجئين.

وأشار محيسن، صباح الاحد، الى ان خطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة في الأمم المتحدة نهاية الشهر الحالي سيركز على كافة القرارات الأمريكية بحق أبناء الشعب والتوغل الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، اضافة الى الاعتداءات بحق المسجد الاقصى والأماكن المقدسة.

وحول قرار الولايات المتحدة الأمريكية قطع 25 مليون دولار من الأموال المخصصة لدعم مشافي القدس، أكد محيسن ان الولايات المتحدة تشن هجوما على الشعب، مشيرا الى ان هذه المساعدات التي كانت تقدم ليست منة من احد وانما هناك التزامات من قبل المجتمع الدولي تجاه الشعب بسبب ممارسات الاحتلال.

وفي سياق قريب، قال مفوض التعبئة والتنظيم لحركة فتح ان هناك العديد من الاجتماعات ستعقد اليوم في أكثر من محافظة لوضع الخطط والبرامج من أجل تكثيف مشاركة المواطنين في فعاليات التضامن مع الخان الأحمر والمناطق الأخرى المهددة بالاستيلاء والمصادرة.

ويشارك الأردن في إجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات التابعة للقمة العربية التي عقدت اجتماعاً لها، اليوم، على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السعودية. وبحث الاجتماع متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة التي عقدت في الظهران بالسعودية وإعداد تقرير شامل في هذا الشأن لرفعه إلى وزراء الخارجية العرب بعد غد الثلاثاء.

وعقد الاجتماع بمشاركة أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وأعضاء الهيئة التي تضم في عضويتها إلى جانب الأردن ، السعودية وتونس وجيبوتي والسودان والأمانة العامة لجامعة الدول العربية".

أخبار ذات صلة