Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بغداد تفوض قوات الأمن للتعامل بحزم مع الاحتجاجات | رؤيا الإخباري

بغداد تفوض قوات الأمن للتعامل بحزم مع الاحتجاجات

عربي دولي
نشر: 2018-09-08 07:24 آخر تحديث: 2018-09-08 07:24
محتجون عراقيون بالقرب من مقر القنصلية الايراني
محتجون عراقيون بالقرب من مقر القنصلية الايراني

أصدرت قيادة العمليات المشتركة في العراق أوامر بتفويض القوات الأمنية بالتعامل بحزم مع أعمال الشغب في الاحتجاجات التي تشهدها محافظة البصرة جنوبي البلاد.

وقالت القيادة في بيان للقيادة عقب اجتماع أمني برئاسة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خصص لبحث الأوضاع الأمنية في البصرة: إنها اتخذت إجراءات استثنائية للحفاظ على الأمن وحماية المصالح العامة والخاصة وأنها أصدرت الأوامر بتفويض القوات الأمنية بالتعامل بحزم مع أعمال الشغب التي رافقت التظاهرات والحرص على حماية المؤسسات العامة والخاصة واتخاذ الإجراءات المناسبة لفرض القانون.

كما دعت المواطنين إلى التعاون مع القوات الأمنية والابتعاد عن أي تجمع يستهدف التقرب من المؤسسات وعدم التجمع والتنقل بمجموعات من منطقة إلى أخرى والالتزام بالتوصيات الأمنية الاستثنائية.


اقرأ أيضاً : بعد حرق القنصلية.. إيران تطلب من رعاياها مغادرة البصرة فورا


وبررت القيادة إجراءاتها تلك بتطور الأحداث في الساعات الـ 72 الماضية والتي تحولت إلى أعمال شغب وإضرار بالمال العام والخاص واستهداف للقوات المسلحة ومؤسسات الدولة والمنشئات الحيوية والمقار الحكومية والممثليات الدبلوماسية والمصالح الخاصة بالمواطنين.

وكان محتجون في البصرة قد أقدموا على اقتحام وحرق القنصلية الإيرانية في البصرة في تصعيد غير مسبوق لحدة المظاهرات في المدينة التي تعاني النقص الحاد في الخدمات.

أخبار ذات صلة

newsletter