Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تواصل الاعتصام المفتوح للتصدي لهدم "الخان الأحمر" في الضفة المحتلة | رؤيا الإخباري

تواصل الاعتصام المفتوح للتصدي لهدم "الخان الأحمر" في الضفة المحتلة

فلسطين
نشر: 2018-09-06 13:00 آخر تحديث: 2018-09-06 13:00
الخان الأحمر - ارشيفية
الخان الأحمر - ارشيفية

يستمر ناشطون مقدسيون وآخرون من مختلف أرجاء الأراضي الفلسطينية، منذ الاربعاء، اعتصامهم المفتوح في قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، احتجاجا على قرار المحكمة العليا لسلطات الاحتلال إخلاء وهدم القرية.

وقال أمين سر حركة فتح في القدس شادي المطور لـ وسائل إعلام فلسطينية إن عشرات الشبان يعتصمون في مدرسة القرية، من أجل التصدي لأي محاولات للاحتلال لهدمها، وعلى رأسهم محافظ القدس عدنان غيث.

وأضاف المطور ان حركة فتح وكافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني تعمل منذ أشهر من اجل دعم صمود أهلنا في الخان الأحمر، والتصدي لمحاولات الاحتلال، الهادفة لتهجير القرية.


اقرأ أيضاً : "العليا للاحتلال" تأمر بإخلاء وهدم الخان الأحمر


وكان رئيس هيئة الجدار والاستيطان وليد عساف، أعلن الاربعاء، عن بدء الاعتصام المفتوح، للتصدي لقرار هدم القرية، وترحيل سكانها، داعيا أبناء شعبنا وفصائله ولجان المقاومة الشعبية وكافة المؤسسات للتواجد الدائم في القرية لحماية الأهالي، ومنع تهجيرهم.

واعتبر عساف قرار محكمة الاحتلال "إعلان تطهير عرقي بحق شعبنا"، لافتا إلى أن سلطات الاحتلال أنهت الملف، وأغلقته لتتجه لبدء حرب جديدة في هدم المنازل، وترحيل سكانها، وهذه تعد الأولى بعد نكبة فلسطين عام 1948 التي هجر فيها شعبنا.

وأوضح أن قرار الاحتلال لم يشكل مفاجأة، وكنا نعد أنفسنا له، كي نكون قادرين على التصدي له، وإفشال مشروع التهجير، الذي انتقل من مرحلة الهدم والتهجير الفردي كما حصل في قرية الولجة، وبلدة سلوان، ومسافر يطا، وجبل البابا، إلى التهجير والهدم الجماعي، بغطاء من الولايات المتحدة الأميركية.

أخبار ذات صلة

newsletter