الفلسطينيون سيفتتحون سفارة في الباراغواي

فلسطين نشر: 2018-09-06 09:37 آخر تحديث: 2018-09-06 09:37
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ،أن الفلسطينيين سيفتتحون "فورا" سفارة في الباراغواي، كما نقلت عنه وكالة "وفا" الرسمية للانباء وذلك ردا على قرار تل ابيب إغلاق سفارتها في هذا البلد.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قرر إغلاق سفارة بلاده في الباراغواي بعدما أعلنت الاخيرة أنها ستعيد سفارتها لدى الاحتلال من القدس الى تل أبيب بعد ثلاثة أشهر على نقلها الى القدس.

وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء "طلب رئيس الوزراء من وزارة الخارجية إغلاق سفارة تل ابيب في الباراغواي"، مضيفا ان قرار اسانسيون يلحق اضرارا بالعلاقات بين البلدين.


اقرأ أيضاً : باراجواي تعلن عزمها إعادة سفارتها إلى "تل أبيب"


وكان رئيس الباراغواي السابق هوراسيو كارتيس افتتح في 21 ايار/مايو سفارة بلاده في القدس محتذيا بكل من الولايات المتحدة وغواتيمالا في خطوة أثارت غضب الجانب الفلسطيني.

وأورد البيان الرسمي لاسانسيون أن قرار نقل السفارة مجددا الى تل ابيب اتخذته حكومة الرئيس الجديد ماريو عبده بينيتيز التي تولت مهامها منتصف آب/اغسطس.

وصرح المالكي "بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، أن دولة فلسطين قررت فتح سفارة لها فورا في عاصمة باراغواي اسونسيون، تقديرا لموقف حكومة باراغواي".

وأكد المالكي أنه سيكون على اتصال مع نظيره الباراغوياني "لوضع الاليات المناسبة لتفعيل" القرار، بحسب وكالة الانباء الفلسطينية.

أخبار ذات صلة