فرنسا تستعد لمواجهة ألمانيا بجدية قصوى

رياضة نشر: 2018-09-06 07:05 آخر تحديث: 2018-09-06 07:05
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أكد المدرب ديدييه ديشان أن المنتخب الفرنسي المتوج بلقب كأس العالم 2018، تحضر بجدية قصوى لمواجهة مضيفه الألماني الخميس في انطلاق منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وحذر ديشان في مؤتمر صحافي عشية المباراة في ميونيخ، لاعبيه من خوضها بذهنية المتفوق نتيجة لقب المونديال.

أضاف "الأخطار لا تأتي منا فقط، ثمة أيضا المنافس (...) إلا أننا تحضرنا بالجدية القصوى الممكنة".

وتابع "ألمانيا كانت من المرشحين الكبار في كأس العالم، إلا أن الأمور جرت بشكل سيء"، في إشارة الى خروج المانشافت المتوج بلقب مونديال البرازيل 2014، من الدور الأول لمونديال روسيا 2018.

وشدد ديشان على أن قوة المنتخب الألماني "لا تزال موجودة. لا يمكن أن يتحول من أحد أبرز المرشحين للقب المونديال الى فريق متوسط المستوى، لأن النواة الصلبة لا تزال موجودة. لا يزال منتخبا من المستوى العالي".

وستكون مباراة الغد فرصة لخوض حارس مرمى باريس سان جرمان ألفونس أريولا مباراته الدولية الأولى، بعدما حرمت الإصابة الحارس الأساسي قائد المنتخب هوغو لوريس وبديله ستيف مانداندا من المشاركة.

وكان أريولا، إضافة الى الحارسين المذكورين، في التشكيلة الفرنسية التي خاضت غمار المونديال. وأبدى ديشان ثقته بأن يقدم أريولا أداء جيدا ضد ألمانيا بقوله "كنت أفضل لو كانا (لوريس ومانداندا) هنا، لكن لدي ثقة كاملة بحراس المرمى الثلاثة وبألفونس أريولا الذي سيلعب معنا غدا".

أضاف "كان ضمن التشكيلة الفرنسية 29 مرة (كاحتياطي)، يعرف جيدا هذه المجموعة وهو حارس يؤدي بشكل جيد مع فريقه باريس سان جرمان".

أخبار ذات صلة