النشامى في مواجهة لبنان بالقويسمة غدا

رياضة نشر: 2018-09-05 10:09 آخر تحديث: 2018-09-05 10:14
لاعبو منتخب النشامى
لاعبو منتخب النشامى
المصدر المصدر

يستضيف منتخبنا الوطني لكرة القدم، نظيره اللبناني، الخميس، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في مباراة ودية تأتي في اطار تحضيرات الفريقين للمشاركة في نهائيات كأس آسيا بالإمارات.

ويتطلع المنتخبان للخروج بفوائد فنية من هذه المواجهة، ومعاينة جاهزيتهما، قبل 4 شهور من انطلاق نهائيات آسيا.

ويسعى المنتخب الأردني المتسلح بعاملي الأرض والجمهور، إلى تحقيق فوز يعزز من الحالة المعنوية لديه، ويستعيد المزيد من ثقة الجماهير الأردنية.

وخاض منتخبنا الوطني طيلة الأيام الماضية تدريبات مكثفة بقيادة المدير الفني جمال أبو عابد ارتكزت على رفع الحالة البدنية والجهوزية الفنية، وتطبيق بعض الخطط التكتيكية التي يسعى لانتهاجها في المباراة.

وأكد أبو عابد خلال حديثه مع اللاعبين على أهمية لقاء لبنان وضرورة تسجيل نتيجة إيجابية تؤكد المستوى المتصاعد للمنتخب.

وأضاف: "عملية اختيار قائمة المنتخب تتضمن بشكل رئيسي ما يقدمه اللاعب خلال تمثيله للنشامى، ما يفرض على الجميع الظهور بأفضل مستوى ممكن، للبقاء على مقربة من دائرة خيارات الجهاز الفني مستقبلاً.

ويسعى أبو عابد الذي يحمل طموحات الجماهير الأردنية بالبحث عن انجاز في نهائيات آسيا، التوصل لملامح التشكيلة الرئيسة التي سيعتمد عليها في النهائيات، وذلك من خلال اللقاءات الودية العديدة التي سيخوضها المنتخب قبل المشاركة الآسيوية.

ووضعت القرعة منتخبنا الوطني في نهائيات آسيا بالمجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات سوريا وفلسطين واستراليا.


اقرأ أيضاً : النشامى يواجهون السعودية في عمان الشهر القادم


أداء مقنع

ويطمح منتخبنا الوطني إلى تقديم أداء مقنع يتوجه بالفوز، حيث سيلعب أبو عابد بطريقة متوازنة.

ويتوقع أن يبدأ أبو عابد المباراة بالدفع بعامر شفيع في حراسة المرمى وطارق خطاب وأنس بني ياسين ومحمد الدميري وابراهيم دلدوم لخط الدفاع.

ويقود خط الوسط عبيدة السمرية وبهاء عبد الرحمن وأحمد سمير، ويشغل الأطراف ياسين البخيت ومنذر ابو عمارة ويلعب حمزة الدردور أو بهاء فيصل كرأس حربة.

في المقابل فإن المنتخب اللبناني يبحث هو الآخر عن استهلال طيب لرحلة تحضيراته لنهائيات آسيا، وذلك من خلال تحقيق نتيجة ايجابية.

واستقر المنتخب اللبناني في المجموعة الخامسة بنهائيات آسيا والتي تضم إلى جانبه السعودية وقطر وكوريا الشمالية.

وخاض المنتخب اللبناني تدريباته في الأردن استعداداً للمواجهة حيث ضمت قائمته 23 لاعباً، قام باختيارها مديره الفني المونتنجيري ميودراغ رادولوفيتش.

ويبرز من المنتخب اللبناني مهدي خليل، ومحمد حيدر وربيع العطايا، وبلال نجدي، ونصا رنصار، وحسن شعيتو.

أخبار ذات صلة