وزير الأشغال يبحث مع البنك الدولي نظام الشراء الإلكتروني

اقتصاد نشر: 2018-09-04 17:21 آخر تحديث: 2018-09-04 17:21
وزير الأشغال يبحث مع البنك الدولي نظام الشراء الإلكتروني
وزير الأشغال يبحث مع البنك الدولي نظام الشراء الإلكتروني
المصدر المصدر

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي الثلاثاء، مع وفد البنك الدولي، نظام الشراء الإلكتروني الأردني.

وأطلع الكسبي الوفد الضيف الذي ترأسته يولندا تايلور مديرة الممارسات الفضلى والحاكمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعلى تجربة الوزارة المتعلقة بإجراءات إحالة وتنفيذ العطاءات.

كما بحثا، بحضور مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات، تجربة دائرة العطاءات الحكومية حول تطبيق نظام الشراء الإلكتروني الأردني JONEPS.

واشار الكسبي الى انه تم بحث آلية تعديل التشريعات بنظام العطاءات الحكومية بما يتيح تطبيق النظام وتعميمه على المحافظات لتسهيل عملية التقدم للعطاءات إلكترونياً والسماح للشركات الصغيرة خارج العاصمة بالتقدم لهذه العطاءات، وكذلك آلية النظر في الاعتراضات المقدمة من المناقصين بكل نزاهة وشفافية.

من جهتها، أكدت رئيسة الوفد تايلور استعداد البنك الدولي في المساهمة بعقد الدورات والورش التدريبية لموظفي الوزارة والمستخدمين للنظام في قطاع المقاولات ومساهمة البنك في تغطية تكاليف تحسين نظام الشراء الإلكتروني تمهيداً لإطلاقه بصيغة تجريبية مطلع العام القادم.

وفي نهاية اللقاء، أكد الوزير الكسبي استمرار التعاون بين الوزارة والبنك الدولي في إجراء التحسينات اللازمة على أنظمة الشراء الإلكتروني بما يضمن المزيد من الشفافية وتحقيق نسب تنافسية والمشاركة الأعلى في أعداد المناقصين.

أخبار ذات صلة