Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السير تنفذ حملة مرورية تزامناً مع بدء العام الدراسي | رؤيا الإخباري

السير تنفذ حملة مرورية تزامناً مع بدء العام الدراسي

الأردن
نشر: 2018-09-03 18:35 آخر تحديث: 2018-09-03 18:35
ارشيفية
ارشيفية

باشرت إدارة السير إدارة في مديرية الأمن العام تنفيذ حملة مرورية شاملة تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد للحد من بعض المخالفات الخطرة والسلوكيات السلبية التي قد تؤثر على أمن وسلامة الطلبة وتتسبب بالإزدحامات المرورية .

وقالت الادارة أن الحملة تشمل مراقبة كافة المخالفات المعيقة لحركة السير وخاصة إغلاق الطرق أو الوقوف بشكل مخالف للقانون امام المدارس لإيصال  الطلاب او انتظار خروجهم مما يسبب تعطيل حركة السير وإعاقته على الطرقات .

  وأضافت انها ستقوم بتشديد الرقابة على حافلات نقل الطلاب والتأكد من صلاحيتها وجاهزيتها الفنية وصيانتها بشكل دوري ومراعتها لشروط السلامة العامة والإلتزام بقوانين السير وتجنب الحمولة الزائدة والمخالفات الخطرة والإبتعاد عن السرعة والوقوف بشكل مفاجئ وعرضي واختيار مكان مناسب وآمن لتحميل وتنزيل الطلبة لضمان السلامة للجميع .

وأشارت الادارة الى الاستمرار بدورها التوعوي وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لعقد المحاضرات ودورات أصدقاء  الشرطة وأعوان المرور للطلبة في كافة مدارس المملكة طيلة العام الدراسي لزيادة الوعي لديهم في المجالات المرورية وتعزيز مشاركتهم المجتمعية وتنمية الإحساس بالمسئولية تجاه وطنهم ليصبحوا عناصر فاعلين مؤثرين ايجاباً.

وأهابت إدارة السير بالمواطنين ضرورة الإلتزام بقانون السير وتجنب ارتكاب المخالفات المعيقة لحركة للسير عند إيصال ابنائهم إلى المدارس والتعاون مع رجال السير والعمل سوياً للحد من الإزدحامات المرورية .

أخبار ذات صلة

newsletter