Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين ترشح فيلم "صيد الأشباح" لجوائز الأوسكار | رؤيا الإخباري

فلسطين ترشح فيلم "صيد الأشباح" لجوائز الأوسكار

هنا وهناك
نشر: 2018-09-03 01:29 آخر تحديث: 2018-09-03 01:29
فلسطين ترشح فيلم "صيد الأشباح" لجوائز الأوسكار
فلسطين ترشح فيلم "صيد الأشباح" لجوائز الأوسكار

اختارت لجنة مستقلة من عاملات وعاملين في القطاع السينمائي الفلسطيني وبتكليف من وزارة الثقافة الفلسطينية فيلم «اصطياد أشباح» للمخرج رائد أنضوني لتمثيل فلسطين رسميا عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية لجوائز «الأوسكار» في دورتها الحادية والتسعين للعام 2019.

وكا الفيلم قد فاز بجائزة الدب الفضي لأفضل فيلم وثائقي بمهرجان برلين السينمائي "برليناله"، في دورته الـ67، برئاسة المخرج الهولندي باول فيهوفن.

وفيلم "صيد الأشباح"، إنتاج مشترك بين فلسطين، وفرنسا وسويسرا، يصوّر أسرى محررين من سجون الاحتلال  وهم يعيدون تمثيل الأحداث التي تعرضوا لها في مراكز التحقيق.

ويقوم بدور البطولة في الفيلم رمزي مقديسي، الممثل الفلسطيني المقيم بين برشلونة والقدس، بمشاركة العديد من الممثلين الهواة الذين تقدموا للعمل عبر إعلان في صحيفة.

وأكدت منتجة الفيلم في بيان نشرته على صفحتها على موقع (فيسبوك) الاجتماعي أن "(صيد الأشباح) فيلم من بطولة أسرى سابقين فلسطينيين ويتحدث عنهم، ونحن فخورون بتمثيله لفلسطين في جوائز الأوسكار للعام الحالي".

كما شدد البيان على أن "فلسطين مجتمع مكون من أسرى سابقين ورغم الألم الموجود في أية تجربة بالسجن، يمكن للفلسطينيين بوصفهم ناجين الشعور بالفخر وتحويل  السجن إلى عمل فني".

وقال ممثلون عن الفيلم الذي تم إنتاجه العام الماضي إنه "منذ العام 1967 وحتى الآن، تعرض أكثر من 800 ألف فلسطيني للسجن والانتهاك الجسدي والنفسي في السجون الإسرائيلية"

أخبار ذات صلة

newsletter