Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب السعود: صندوق النقد الدولي يسعى للنيل من الأردن | رؤيا الإخباري

النائب السعود: صندوق النقد الدولي يسعى للنيل من الأردن

الأردن
نشر: 2018-09-01 15:27 آخر تحديث: 2018-09-01 15:27
النائب يحيى السعود - ارشيفية
النائب يحيى السعود - ارشيفية

شن النائب يحيى السعود هجوما عنيفا على رئيس بعثة صندوق النقد الدولي الى الأردن مارتن سيرسول، واتهمه بتنفيذ مخطط اقتصادي يسعى للنيل من الاردن وآمنه واستقراره وإضعاف موقفه اتجاه قضايا المنطقة.

وقال السعود السبت وبعد أنباء عن خلافات أردنية مع الصندوق حول اولوية اقرار مشروع معدل لقانون الضريبة واصرار الاردن على تأجيله ان صندوق النقد الدولي اينما وجد حل الخراب الاقتصادي والاجتماعي، مبينا ان البرامج التي يحملها الصندوق الى دول المنطقة تعمل على زيادة الاعباء على المواطنين وبالتالي زيادة الضغط على حالهم المعيشي السيء، ما قد يدفع الى حالة من السخط والاحتجاجات.

واستغرب السعود الإصرار الغير مسبوق لصندوق النقد الدولي لإقرار  بصورة عاجلة ، قائلا بهذا الصدد : "الصندوق ينفذ أجندات دول معادية لموقف الأردن من قضايا المنطقة وعلى راسها القضية الفلسطينية، ويسعى من وراء إقرار التعديلات لعودة الاحتجاجات الشعبية الى الشارع وبالتالي إضعاف موقف الاردن الصلب اتجاه القضية الفلسطينية واشغاله في التطورات الداخلية".

وتساءل السعود بعد مضي سنوات طويلة من التزام الاردن ببرنامج اصلاحي اقتصادي ينفذه الصندوق في الاردن عن جدوى البرنامج ، مشيرا الى ان الحال الاقتصادي منذ تنفيذ البرنامج ولغاية هذة اللحظات لم يأتي بإيجابية واحدة، مدللا على تراجع الحالي المعيشي للمواطن الاردني.

ودعا السعود مارتن سيرسول الى العودة من حيث جاء وايصال رسالة اردنية الى الدول المتنفذة في الصندوق أن الموقف الاردني اتجاه القضية الفلسطينية لم ولن يتغير ، وان الاردن قادر بوعي قيادته وشعبه على تجاوز الازمة الاقتصادية.

أخبار ذات صلة

newsletter