بعد غيابه في حزيران وتموز وآب..الصيف يُظهر وجهه الحقيقي في أيلول

طقس نشر: 2018-08-31 18:27 آخر تحديث: 2018-08-31 19:10
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

عاشت منطقة بلاد الشام خلال صيف عام 2018 على وقع أجواء مُعتدلة عُموماً، حيثُ غابت درجات حرارة الصيف اللاهبة عن أغلب أيام أشهر حزيران وتموز وآب.

 وقد تميّز شهر حزيران بحالة جوية ماطرة "نادرة" جلبت الأمطار لأجزاء مُختلفة من لبنان وسوريا وفلسطين والأردن، وذلك مع درجات حرارة أقل من المُعتاد، واستمرت درجات الحرارة حول إلى دون مُعدلاتها بقليل في شهر تمّوز، وفي النهاية فإن آب لم يكُن لهّاباً كما هي العادة، بل سادت في العموم أجواء مُعتدلة نهاراً ولطيفة ورطبة ليلاً.

 ولكن، أبى الصيف إلا وأن يترك بصمتهُ، فمع نهاية شهر آب، بدأ تأثُر المملكة بكُتلة هوائية حارّة نسبياً إلى حارّة، عملت على ارتفاع درجات الحرارة لما يُقارب 35 درجة مئوية في العاصمة عمّان.

 ويُتوقع أن يُظهر الصيف وجهه الحقيقي المُعتاد خلال الفترة الأولى من شهر أيلول، حيثُ يستمر تأثُر المملكة بكُتلة هوائية حارّة، وتبقى درجات الحرارة حول الـ 35 مئوية في العاصمة عمّان والمُدن الرئيسية، في حين تقترب من حاجز الـ 40 درجة مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

 ويُتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى الاعتدال تدريجياً بُعيد الخامس من أيلول، مع فرصة لتشكُل حالة من عدم الاستقرار الجوي فوق مناطق البادية الشرقية.

أخبار ذات صلة