اشتداد الأجواء الحارة واستمرارها حتى الأسبوع المُقبل

طقس نشر: 2018-08-31 00:46 آخر تحديث: 2018-08-31 09:00
اشتداد الأجواء الحارة واستمرارها حتى الأسبوع المُقبل
اشتداد الأجواء الحارة واستمرارها حتى الأسبوع المُقبل
المصدر المصدر

 تميز صيف 2018 بالأجواء الصيفية الاعتيادية بل وانخفضت درجات الحرارة في كثير من الايام رافقها نشاط الرياح الغربية وبعض الغيوم المنخفضة الرطبة والتي أضفت البرودة على الأجواء لا سيما خلال ساعات الليل ، وعلى النقيض تماماُ سيطرت الكُتل الهوائية الحارة على شمال وغرب القارة الاوروبية والتي ساهمت في الدفع بالكُتل الهوائية الباردة نحو شرق اوروبا مروراً عبر  تركيا والجزر اليونانية نحو المنطقة.

 لكن، يبدو أن الأمور إلى تغيّر جذري على عموم القارة الأوروبية، اذ بدأت الكُتل الهوائية الباردة بالاندفاع من مناطق شرق المحيط الأطلسي وصولا الى شمال ووسط القارة الاوروبية ، الأمر الذي يدفع بالُكتل الهوائية الحارة نحو العروض الدُنيا بما فيها منطقة بلاد الشام وشمال افريقيا استجابة لها ، ويأتي ذلك جلياً في توقعات الأسبوع المُقبل والتي تُشير الى استمرار الأجواء الحارة في عموم مناطق المملكة.

وبحسب الخرائط الجوية سيبقى مرتفع الجزيرة العربية شبه الدائم مُتمركزا بالقرب من الأجزاء الغربية من الجزيرة العربية الأمر الذي يعني استمرار الأجواء الحارة خلال الايام القادمة بل واشتدادها اعتباراً من يوم الغد على المملكة وستُراوح درجات الحرارة حاجز 33 - 35 مئوية في العاصمة عمان على أن تصل الى حدود الاربعين مئوية في الأغوار ، البحر الميت وخليج العقبة.

 وبحسب أخر التحديثات الجوية لا يُتوقع انحسار الأجواء الحارة قُبيل نهاية الأسبوع المٌقبل مما يعني استمرار الأجواء الحارة في مختلف المناطق وبذلك يُسجل صيف 2018 الارتفاع الاول لدرجات الحرارة ولعدة ايام بعد ان تميز بأجوائه المُعتدلة والباردة لا سيما خلال ساعات الليل في الأشهر الماضية.

 ويدعوكم "طقس العرب" إلى مواكبة الأخبار الصادرة عن كادر التنبؤات الجوية خلال الايام القادمة والخاصة بتحديثات الكتلة الهوائية الحارة على المملكة.

أخبار ذات صلة