ليالي رطبة ومائلة للبرودة تؤثر على المملكة حتى نهاية الأسبوع

طقس نشر: 2018-08-26 14:40 آخر تحديث: 2018-08-26 14:40
ليالي رطبة ومائلة للبرودة تؤثر على المملكة حتى نهاية الأسبوع
ليالي رطبة ومائلة للبرودة تؤثر على المملكة حتى نهاية الأسبوع
المصدر المصدر

يستمر تتأثر منطقة الحوض الشرقي للبحر المتوسط بما في ذلك المملكة بكتلة هوائية مُعتدلة، تعمل على خفض درجات الحرارة لتصبح الأجواء صيفية مُعتدلة خلال النهار، ورطبة ومائلة للبرودة خلال الليل، مع استمرار هذه الأجواء بالسيطرة على اجواء المملكة حتى نهاية الأسبوع. 

 وفي التفاصيل فيُتوقع أن تنخفض درجة الحرارة العُظمى في العاصمة عمّان والمرتفعات إلى ما يُقارب 28-29 مئوية، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، في حين تكون الأجواء لطيفة ورطبة ليلاً، وتميل للبرودة مع ساعات الليل المتأخرة مع ظُهور كميات من السُحُب المنخفضة.

 وكانت المملكة قد شهدت خلال الايام الثلاثة الماضية ارتفاعاً على درجات الحرارة نتيجة لاندفاع كُتلة هوائية باردة من شمال غرب القارة الاوروبية نحو وسطها حتى شمال افريقيا والمغرب العربي ، الامر الذي أدى الى تقدم للمرتفع الجوي الجاثم على الجزيرة العربية نحو المنطقة، لكن هذا المرتفع قد بدأ بالانسحاب عن المطقة يوم السبت بالتزامن مع تقدم كُتلة هوائية اقل حرارة نحو الحوض الشرقي للمتوسط.

 يُذكر بأن المملكة تعيش هذا الصيف على وقع أجواء مُعتدلة بوجه عام، إلا في بعض الأيام، مع غياب الموجات الحارّة بشكل استثنائي هذا الموسم. 

أخبار ذات صلة