Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عريقات: نرفض القرار الأمريكي | رؤيا الإخباري

عريقات: نرفض القرار الأمريكي

فلسطين
نشر: 2018-08-25 12:03 آخر تحديث: 2018-08-25 12:03
صائب عريقات
صائب عريقات

اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، السبت، أن قرار قطع المساعدات عن الشعب الفلسطيني وإعادة توجيه أكثر من 200 مليون دولار من أموال الدعم الاقتصادي المخصصة للضفة الغربية وقطاع غزة، بمثابة الإعلان الفاضح، والاعتراف بالمغزى الحقيقي لسياسة هذه مساعدات المتمثل بالتدخل في الشؤون الداخلية للشعوب الاخرى، والتأثير على خياراتها الوطنية.

ورفض أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم السبت، إعلان وزارة الخارجية الأميركية، بقطع المساعدات عن شعبنا الفلسطيني، وإعادة توجيه أكثر من 200 مليون دولار من أموال الدعم الاقتصادي المخصصة للضفة الغربية وقطاع غزة .

وقال: "إن المساعدات ليست منّة على شعبنا، وإنما واجب مستحق على المجتمع الدولي الذي يتحمل مسؤولية استمرار الاحتلال الاسرائيلي لما يشكله من سد مانع أمام إمكانية التنمية والتطور للاقتصاد والمجتمع الفلسطيني.

واضاف: "إن الولايات المتحدة بوقفها لهذه المساعدات إنما تصر على تخليها عن هذا الالتزام الدولي، كما تخلت سابقاً عن التزامها بما تقرّه الشرعية الدولية وخاصة فيما يتعلق بالقدس واللاجئين، وسائر قضايا الحل النهائي".

أخبار ذات صلة

newsletter