Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمريكا تتهم الصين بالتدخل في انتخاباتها | رؤيا الإخباري

أمريكا تتهم الصين بالتدخل في انتخاباتها

عربي دولي
نشر: 2018-08-19 23:12 آخر تحديث: 2018-08-19 23:12
مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون - ارشيفية
مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون - ارشيفية

اتهمت إدارة دونالد ترمب نهاية الأسبوع، الصين بالتدخل في الانتخابات الأمريكية، في وقت يصعد الرئيس الأمريكي انتقاداته للتحقيق المستمر حول احتمال تواطؤ فريق حملته الانتخابية في 2016 مع روسيا.

وكتب ترامب أمس السبت، على تويتر، "جميع هؤلاء الأغبياء الذي يركزون على روسيا، ينبغي عليهم أن يبدأوا بالنظر في اتجاه آخر، الصين".

لكن هذه التغريدة مرت مرور الكرام وسط سلسلة تغريدات ندد فيها ترامب بـ"الرقابة" التي تمارس على شخصيات محافظة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسألت شبكة "إيه بي سي" مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون، عن الموضوع الأحد، فأجاب "يمكنني بالتأكيد أن أقول لكم إنه تهديد كاف لأمن الولايات المتحدة القومي، تدخل الصين وتدخل إيران وتدخل كوريا الشمالية، يحضنا على اتخاذ تدابير في محاولة لاحتوائه".

وأضاف "إنها في الواقع خمس دول".

لكن بولتون لم يدل برد واضح حين طلب منه الخوض في تفاصيل تدخل تلك الدول وخصوصاً الصين في الانتخابات الأمريكية.

وقال: "لا أستطيع الخوض في تفاصيل ما رأيته أو لا. ولكن يمكنني القول إنه بالنسبة إلى الانتخابات التشريعية في 2018، فإن هذه الدول الأربع تثير قلقنا أكثر من سواها".

ومنذ بداية الشهر، كثف ترامب هجماته على التحقيق الذي يترأسه المحقق الخاص روبرت مولر حول احتمال تدخل موسكو في الحملة التي أوصلته إلى البيت الأبيض، حتى أنه طلب من وزير العدل إنهاء التحقيق.

ووصف هذا الأمر الأحد، بأنه "أسوأ أنواع المكارثية"، وهو مصطلح سياسي نسب إلى السناتور جوزيف مكارثي إبان خمسينات القرن الماضي، حين كان يتم اتهام أشخاصاً بالشيوعية من دون أدلة كافية.

أخبار ذات صلة

newsletter