Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الدرك" يظفر ببطولة العالم الشرطية لكرة الصالات ويهدي اللقب للشهداء | رؤيا الإخباري

"الدرك" يظفر ببطولة العالم الشرطية لكرة الصالات ويهدي اللقب للشهداء

رياضة
نشر: 2018-08-19 12:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
منتخب قوات الدرك لخماسي كرة القدم
منتخب قوات الدرك لخماسي كرة القدم

حقق منتخب قوات الدرك لخماسي كرة القدم إنجازاً دولياً جديداً، بعد فوزه بلقب اتحاد الشرطة الدولي لكرة الصالات في الملاعب المغلقة (WISPA)، وذلك في البطولة التي اختتمت منافساتها يوم أمس السبت في مدينة "ديفا" الرومانية.

واستطاع منتخب الدرك الأردني أن يسجل فوزاً مستحقاً في المباراة النهائية على بطل الدوري الروماني لكرة الصالات "ديفا اوتوبيرغامو"، الذي شارك في نسخة هذه البطولة كضيف شرف، وبنتيجة 3-2.

وأهدى نشامى الدرك لقب البطولة إلى شهداء الوطن من رفاق السلاح في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، تكريما ووفاء لتضحياتهم الجليلة، حيث قال اللاعب نور الدين الخزاعلة كابتن الفريق وصاحب جائزة أفضل لاعب في البطولة: "لعبنا بأقصى طاقاتنا وتعاهدنا على الفوز، لإهداء هذا اللقب إلى أرواح شهدائنا الأبطال رحمهم الله".

واستطاع منتخب النشامى أن يقدم أوراق اعتماده كمرشح قوي، بعد أدائه اللافت منذ انطلاق البطولة التي شارك فيها 30 منتخباً كان من أبرزها منافسة على اللقب منتخبات روسيا, فرنسا, كندا, اوكرانيا, هنغاريا, ورومانيا البلد المضيف .

وحقق "الدرك" العلامة الكاملة بفوزه في جميع مباريات دور المجموعات، قبل أن يتجاوز المنتخب الأوكراني في دور الـ16 ، ثم الدرك الروماني في دور ربع النهائي، ليلاقي "ديفا" الروماني في المباراة النهائية.

وقدم النشامى في اللقاء الختامي أمام بطل رومانيا صاحب الأرض والجمهور أداء قوياً اتسم بالانضباط التكتيكي والروح القتالية العالية، رغم خروج لاعبه المميز إبراهيم قنديل، إثر إصابته بكسر في يده خلال اللقاء.

 وقلب النشامى تأخرهم بهدفين إلى واحد في شوط المباراة الأول، إلى فوز مثير في نهاية اللقاء وبنتيجة 3-2.

ويذكر أن منتخب قوات الدرك لخماسي كرة القدم حقق العديد من الألقاب والبطولات الدولية كان من أخرها وصافة اتحاد الشرطة الدولي لخماسي الكرة في الملاعب المفتوحة، والتي أقيمت في مايوركا الإسبانية، كما كان قد حقق سابقا لقب بطولة العالم الشرطية للملاعب المفتوحة ولقب الملاعب المغلقة وفي أكثر من مناسبة.

وضم وفد قوات الدرك إلى البطولة، النقيب هشام محمد, والملازم/1 عامر سالم، والملازم/2 محمد القرعان, ومدرب الفريق الملازم/1 حسن الزيود, والرقيب هاني الخطيب، واللاعبين: نور الدين الخزاعلة, صلاح محمد, بهاء الدين معاذ, إبراهيم قنديل , احمد عامر،  عدي محمد, محمد خليل, قيس محمد فوزي, مجدي وليد .

أخبار ذات صلة

newsletter