Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
احذروا أكياس الشاي! | رؤيا الإخباري

احذروا أكياس الشاي!

صحة
نشر: 2018-08-14 07:35 آخر تحديث: 2018-08-14 08:07
تعبيرية
تعبيرية

يبدو أن أكياس الشاي الأسود التي تستعمل بشكل واسع عالمياً ليست بالأمان الذي نعتقده، فمازالت التحذيرات مستمرة من العلماء والأطباء، نظرا لخطرها على صحة الانسان.

وفي احدث الدراسات عنها، نصح خبراء بالتخلي عن استخدام الشاي المعبأ في أكياس، لنوعيته السيئة وقدرته على إلحاق أضرار بليغة بصحة الجسم، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم عن ميديك فوروم.

واشار الخبراء إلى أن  أكياس الشاي تصنع من مادة تحتوي على مواد ضارة، فمثلا لإعطاء الأكياس المتانة اللازمة، ولتحمل درجة الحرارة العالية، تشبع بمادة الراتنج الصناعية التي تذوب في الأسيتون والكحول.

 وقالوا إنه من الصعب جدا تحديد نوعية محتوى هذه الأكياس. وهذا يفسح المجال للمنتجين، حيث يمكن أن نجد داخلها ليس فقط أوراق الشاي، بل ومسحوقه وغباره أيضا. ولكي يصبح مذاقه مقبولا للمستهلك، تضاف له مواد خاصة لتقوية نكهته.

 ولفتوا إلى أنه غالبا ما تحتوي هذه الأكياس على مواد صبغية، فعند وضع كيس الشاي في ماء بارد فإن تلونه دليل على وجود هذه المواد الصبغية التي تؤثر سلبا في الكبد، حيث يشير بعض الخبراء إلى أن هذه المواد تزيد من خطر السرطان والعقم.


اقرأ أيضاً : مشروب بديل للقهوة والشاي.. وبفوائد مذهلة


وينصح الخبراء بملاحظة ما يلي: الشاي الطازج يُكون عند تحضيره على السطح غشاء رقيقا، في حين لا يكون الشاي القديم هذا الغشاء، بل يترك على جدار الكوب أثرا داكنا.

أخبار ذات صلة

newsletter