Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليبرمان المواجهة مع غزة لا مفر منها | رؤيا الإخباري

ليبرمان المواجهة مع غزة لا مفر منها

فلسطين
نشر: 2018-08-13 15:30 آخر تحديث: 2018-08-13 15:30
وزير دفاع الاحتلال افيغدور ليبرمان
وزير دفاع الاحتلال افيغدور ليبرمان

 قال وزير دفاع الاحتلال افيغدور ليبرمان الاثنين إنه لا مفر من جولة أخرى من القتال مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على الرغم من المساعي الجارية للتوصل الى هدنة طويلة الاجل.

وتعامل ليبرمان في تصريحه مع كل الفلسطينيين الذين استشهدوا في غزة منذ بداية مسيرات العودة في نهاية آذار/مارس خلال الاحتجاجات الحدودية بانهم على صلة بحماس التي تسيطر على القطاع المحاصر.

وقال ليبرمان إن حماس تكبدت 168 شهيدا و4358 جريحاً وتدمير عشرات البنى التحتية للإرهاب".

لكن معظم الشهداء من الشباب الذين احتجوا واشتبكوا مع جنود الاحتلال. وبين الشهداء صحافيان وثلاثة مسعفين وفق منظمة الصحة العالمية.

وقتل جندي من الاحتلال خلال المواجهات. وتقول تل أبيب انها تدافع عن حدودها ضد المتسللين والطائرات الورقية الحارقة التي تطلق من القطاع.

وفي موازاة المسيرات الحدودية، تصاعدت حدة العنف ثلاث مرات منذ تموز/يوليو. ويوم الخميس الماضي استهدف الطيران الاحتلال الحربي 140 موقعا في قطاع غزة ردا على اطلاق حماس 180 قذيفة وصاروخا باتجاه بلدات إسرائيلية. وكان التصعيد من الأعنف منذ حرب 2014.

وتابع ليبرمان" انا واثق أننا سنفعل ما يجب فعله، وكما ينبغي. نحن نتبع سياسة أمنية مسؤولة وقوية. والسياسة الأمنية المسؤولة ليست إجابة على التعليقات وردود الفعل المتداولة على المقالات المنشورة، ولا عنواناً رئيسياً في الصحف او تصريحات للرأي العام. نحن مستعدون ونعرف ماذا نفعل وكيف نفعل ذلك".

أخبار ذات صلة

newsletter