Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
11 حيلة في أندرويد الجديد لم تكن موجودة | رؤيا الإخباري

11 حيلة في أندرويد الجديد لم تكن موجودة

تكنولوجيا
نشر: 2018-08-11 01:41 آخر تحديث: 2018-08-11 01:41
11 حيلة في أندرويد الجديد لم تكن موجودة
11 حيلة في أندرويد الجديد لم تكن موجودة

كشفت شركة جوجل اليوم عن الاسم الرسمي لأحد نسخة من نظامها التشغيلي والتي كانت تعرف سابقًا باسم Android P، بحيث أصبح اسم هذه النسخة أندرويد بايAndroid Pie، والتي تأتي خلفًا لنسخة أندرويد أوريو Android Oreo، وبدأت بإرسال التعليمات البرمجية المصدرية النهائية إلى مشروع أندرويد مفتوح المصدرAOSP. وفيما يلي نرصد 12 حيلة جديدة لم تكن موجودة من قبل، في الأنظمة السابقة:

1- تحسين استخدام البطارية: تعتمد النسخة الجديدة على نظام ذكي يعمل على تحسين استخدام البطارية في هاتفك، من خلال عدم تشغيل بعض التطبيقات غير المفيدة وتخفيض ضوء الشاشة.

2- سطوع الشاشة: يتكلف النظام الجديد بتحديد سطوع شاشة هاتفك بشكل أوتوماتيكي، بالاعتماد على نوع التطبيق ومكان تواجدك (مكان مظلم أو مضيء).

3- اختصارات إلى التطبيقات: سيصبح بإمكان المستخدمين تحديد أبرز الوظائف في تطبيق معين، ليتم عرضها أسفل اسم التطبيق بشكل مختصر، من أجل الدخول إليها مباشرة وبسهولة.

4- تصوير الشاشة: اختصار جديد تم إحداثه من أجل التقاط صورة للشاشة، من خلال الضغط على زر "power" وستظهر لك كلمة Screenshot".

5- السحب للأعلى: هذه الخاصية ستجعل الأندرويد يقترب قليلا من هواتف "آيفون X"، حيث بات يكفي السحب للأعلى في الشاشة وستظهر لك التطبيقات المفتوحة مسبقا من أجل التحكم فيها.

6- تعديل الصوت بسرعة: يكفي الضغط على زر "تخفيض الصوت"، وستظهر لك قائمة شاملة لتعديل صوت الموسيقى وصوت المكالمات وصوت الرسائل وصوت المنبه..

7- إيقاف التنبيهات: سيلاحظ أندرويد حين تتجاهل كثيرا تنبيهات إحدى التطبيقات، وسيقترح عليك إيقاف التنبيهات بشكل نهائي من أجل عدم التوصل بها مجددا.

8- خاصية Do Not Disturb: وضعية "عدم الإزعاج" حصلت على ترقية في Android 9 Pie: بالإضافة إلى إيقاف/إسكات التنبيهات الواردة، بات بالإمكان الآن إخفاء الإشعارات، بحيث لا يضيء هاتفك ولا يظهر أي تنبيه على الشاشة.

9- إحصائيات: تعرض لوحة التحكم الكثير من الإحصائيات مثل المدة الزمنية التي تم قضاؤها تطبيقات معينة، وعدد مرات إلغاء قفل هاتفك وعدد الإشعارات التى تلقياها.

10- اذهب للنوم: خاصية جديدة تحدد من خلالها الوقت الذي تريد النوم فيه، وعند بلوغه، سيذكرك هاتفك بأن وقت النوم قد حان.

11- دوران الشاشة: عند تعديل وضعية الشاشة إلى "الأفقي"، ستظهر لك علامة صغيرة تقترح عليك تدوير الشاشة وإعادتها إلى وضعها الطبيعي.

أخبار ذات صلة

newsletter