وزارة الإتصالات توقع مذكرة لتدريب "الهاكر الاخلاقي"

تكنولوجيا نشر: 2018-08-08 17:05 آخر تحديث: 2018-08-08 17:07
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
المصدر المصدر

وقّعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني واحدى الشركات الخاصة للتدريب وتكنولوجيا المعلومات الاربعاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى عقد ورشات لأبناء المجتمع المحلي في عدد من محافظات المملكة وخاصة مناطق جيوب الفقر.

 وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة: أنّ توقيع مذكرة التفاهم يأتي ترجمةً لأهداف الوزارة الرامية إلى تمكين أبناء المجتمع المحلي، وخاصة مناطق جيوب الفقر، حيث أكّد أنّ الوزارة تعمل بالتعاون مع القطاع الخاص للإستفادة من محطات المعرفة المنتشرة في المملكة وعددها 196 محطة لتكون حاضنات أعمال تستفيد منها الشركات وتعمل على تعزيز البرامج التشغيلية وتحقق التنمية المنشودة لأبناء المحافظات.

 من جهته قال المهندس الذنيبات أنّ مذكرة التفاهم تتضمن تنفيذ ورش عمل للشباب والنساء على موضوعي الذكاء الاصطناعي والهاكر الأخلاقي في كافة محافظات المملكة وسيتم التركيز على التدريب في مناطق جيوب الفقر، مشيراً إلى أنَ جالاكسي ستعمل على تبنَي مشاريع المتدربين المتميزة وتشبيكهم مع السوق المحلي عند انتهاء فترة التدريب .

من جانبه بيَن الدكتور الخصاونة أنَ المركز يتوّلى إدارة محطات المعرفة المنتشرة في جميع أنحاء الوطن، وتهدف إلى تجسير الفجوة الرقمية بين محافظات المملكة، مع التركيز على المجتمعات الريفية والنائية وهذه المحطات تقدم العديد من الخدمات الرئيسة التي تشمل الدورات التدريبية واستخدامات الانترنت المختلفة. 

من جهتها، قالت دياب أنّ الشركة ستوفر بيئة تدريبية احترافية ومُدربين متميزين ومادة تدريبية خاصة بورشات العمل تضمن إنجاز التدريب بطريقة احترافية وجودة عالية، إضافة إلى توفير الدعم الإداري واللوجستي والفني الذي تتطلبه طبيعة التدريب لورشات العمل لتوفير أسباب نجاح وفعالية التدريب، كما ستقدم الشركة تدريبا لمدربي محطات المعرفة المستهدفة على دورات الذكاء الاصطناعي والهاكر الاخلاقي تجسيداً للإستدامة في المستقبل ، مشيرة الى أنَه سيستفيد من الدورات حوالي 180 متدربا في 12 محافظة في المملكة .

ووقَع المذكرة بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة أمين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات ومدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الدين الخصاونة والرئيس التنفيذي للشركة ريما دياب .

 

أخبار ذات صلة