ما هي متطلبات الموظف ليشعر بالانتماء في العمل - فيديو

هنا وهناك نشر: 2018-08-08 08:39 آخر تحديث: 2018-08-08 08:39
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

أكدت المدربة منار الدينا، أن بيئة العمل تشكل نسبة كبيرة من إنتاجية الموظف، أثرها الفعلي وما أهميتها وهل توجد عناصر معينة يجب ان تؤخذ بعين الإعتبار من اجل الإبداع والإنتماء، مشيرة إلى أن الإنسان يعمل شهريًا ما بين 160 إلى 200 ساعة شهريًا، أي أن 30- 40 % من وقت الإنسان يذهب في العمل.

وأضافت إلى أن عدد ساعات قيادة المركبة من البيت إلى العمل فإنها تعادل 15 % من الوقت الشهري، وساعات النوم 8 ساعات استعداد للعمل لليوم الثاني فيذهب 30% رصيد شهري، و8% لتناول الإفطار والتجهيز للذهاب للعمل، ما يعني ان 80% من وقتنا هو تكريس للعمل.

وأضافت أن هذه الأرقام تعني أن الإنسان لديه 4 ساعات ونصف الساعة يوميا فقط لحياته، فهذا يعني أن بيئة العمل تؤثر بشكل كبير على حياة الإنسان.

وأوضحت أن اهم شيء في العمل هو جودة الوقت في العمل واهم شيء في المنزل هو كمية الوقت.

وبينت أن هناك 5 عناصر رئيسية لتحسين بيئة العمل والتي تشعر الموظف بالابداع والانتماء للعمل، وهي الثقة والاعتماد على الزميل والمدير في المعلومة، ووجود نظام وهيكلة واضحة اي أن متطلبات الوظيفة واضحة، وأن يشعر الموظف بالمعنى للوظيفة ويشعر الموظف أنه يحقق شيء في حياته، وأن يكون هناك أثر للعمل الذي يقدمه على مستوى الشركة أو المجتمع أو العالم، وأخيرا اهم عنصر هو الأمان النفسي، بحيث يكون قادر الموظف على ابداء رأيه، وأن يسأل ما يريد دون خوف او مساءلة.

مزيد من التفاصيل شاهد الفيديو المرفق:

أخبار ذات صلة