Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يحذر العالم من التعامل تجاريا مع إيران | رؤيا الإخباري

ترمب يحذر العالم من التعامل تجاريا مع إيران

عربي دولي
نشر: 2018-08-07 19:24 آخر تحديث: 2018-08-07 19:24
ارشيفية
ارشيفية

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الثلاثاء، أن العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على إيران هي "الأكثر ايذاء على الإطلاق"، وحذر باقي الدول من التعامل تجاريا مع طهران.

وقال ترمب في تغريدة على "تويتر"، إن "العقوبات الإيرانية فُرضت رسميا. هذه العقوبات هي الأكثر إيذاء التي يتم تطبيقها على الإطلاق، وفي تشرين الثاني/نوفمبر، سيتم تشديدها إلى مستوى جديد".

وأضاف أن "أي جهة تتعامل تجاريا مع إيران لن يكون بإمكانها التعامل تجاريا مع الولايات المتحدة. لا أسعى إلى شيء أقل من السلم العالمي".

ويتوقع أن تتسبب العقوبات التي أعيد فرضها الثلاثاء وتمنع إيران من شراء الدولار الأمريكي وتستهدف صناعات أساسية كالسيارات والسجاد بتراجع الاقتصاد الإيراني الذي بدأ يتأثر سلبا منذ أشهر عندما أعلن ترمب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم عام 2015.  

لكن يتوقع أن يكون تأثير الحزمة الثانية من العقوبات التي ستدخل حيز التنفيذ في 5 تشرين الثاني/نوفمبر وتستهدف قطاع النفط الذي يعد حيويا بالنسبة لإيران، الأشد وطأة حتى ولو رفض مستهلكون رئيسيون للخام الإيراني كالصين والهند وتركيا تقليص عمليات الشراء التي يقومون بها بشكل كبير. 

ووعد ترمب منذ كان مرشحا للرئاسة بالانسحاب من الاتفاق النووي وهو ما قام به بالفعل في 8 أيار/مايو. 

وانسحب رغم دعوات باقي الأطراف الموقعة -- بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والاتحاد الأوروبي -- لعدم التخلي عن الاتفاق الهادف إلى منع طهران من حيازة أسلحة نووية. 

أخبار ذات صلة

newsletter