Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشواربة: سنلتزم بمحاربة الفساد وأصحاب المصالح داخل وخارج أمانة عمان | رؤيا الإخباري

الشواربة: سنلتزم بمحاربة الفساد وأصحاب المصالح داخل وخارج أمانة عمان

الأردن
نشر: 2018-08-07 15:08 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة الاعتزاز بفكر ونهج وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بأن تعمل كافة مؤسسات الدولة بروح المسؤولية ومحاربة الفساد والمحسوبية .

وقال " إن أمانة عمان تلتزم بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني خلال زيارته مؤخرا الى رئاسة الوزراء وترؤسه جانبا من جلسة المجلس ، مؤكدا أن الأمانة مؤسسة لن تحيد عن مشروعها الوطني في محاربة الفساد ومأسسة عملها لخدمة المواطنين واحتياجات المدينة "  .

واضاف الشواربة خلال ترؤسه الثلاثاء، جلسة مجلس أمانة عمان سنلتزم بمحاربة الفساد وأصحاب المصالح داخل وخارج الأمانة  وأي تغول أوتدخل في القرارات التي لا تخدم الصالح العام للمدينة وسكانها  .

واكد أعتزازه بمجلس أمانة عمان ونهجه التشاركي والديمقراطي في صياغة القرارات بما يخدم المدينة ومواطنيها .

وصادق مجلس أمانة عمان على تعيين 47 مهندس من مختلف التخصصات في ملاك أمانة عمان بموجب عقود ومن مخزون ديوان الخدمة المدنية بعد الخضوع لامتحان تنافسي واجراء المقابلات الشخصية .

وكانت الأمانة قامت بالاعلان عن الوظائف الهندسية غير المتوفرة في مخزون الديوان وفرز الطلبات المطابقة وامتحانها في ديوان الخدمة وبعدها إجراء مقابلة مع لجنة الموارد البشرية في الامانة التي تضم فنيين ومندوب من ديوان الخدمة المدنية  .


اقرأ أيضاً : الشواربة: لجنة لوضع اسس تعليمات منح رخص الخدمات


وشملت الوظائف مهندسين مدنيين تخصص طرق ونقل ومرور وأبنية وانشاءات ومهندسين معماريين وصناعيين وكهرباء ومياه ، وتاتي إستنادا لنظام الموارد البشرية لامانة عمان ونظرا لتوفر شواغر في جدول تشكيلات الوظائف لعام 2018  .

وأقر المجلس إحالة عطاء توريد مركبات ركوب صغيرة تعمل على الكهرباء بما لا يقل عن قطع مسافة       ( 200 ) كيلو متر بالشحنة الواحدة .

ووافق على توصيات اللجنة المشكلة لغايات إعادة دراسة أسس تقدير قيمة إنذار منع المكاره والمتضمنة الأسس ( المعايير ) التي تم بناء عليها تقدير قيمة إنذار منع المكاره ( معيار الضرر ومعيار الكمية ) ، وجدول نفقات إزالة المكاره .

وأكد نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات خلال ترؤسه جانبا من الجلسة أن الأمانة قامت بمراجعة عدد كبير من العقود الاستثمارية وأتخذت قرارات إيجابية بشأنها تتفق ومصلحة المؤسسة من خلال إنهائها أو التجديد بشروط جديده ، أو إعادة طرحها من جديد .     

كما جرى خلال الجلسة الاستماع الى عدد من إقتراحات وملاحظات عدد من الأعضاء ازاء البنود المطروحة على جدول الأعمال .

 

أخبار ذات صلة

newsletter