ماذا تعرف عن الذكاء البيئي ؟ - فيديو

محليات نشر: 2018-08-03 22:31 آخر تحديث: 2018-08-03 22:31
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو
المصدر المصدر

اقام مركز الملكة رانيا العبدالله للدراسات التربوية والنفسية في جامعة مؤتة ندوة بعنوان الذكاء البيئي نظرا لأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث وترسيخ مفهوم الذكاء البيئي عند افراد المجتمع.

المهندس جمال النوايسة رئيس جمعية الطاقة المتجددة بين أن مفهوم الذكاء البيئي "هو عملية دمج  التكنولوجيا والبرمجيات وأجهزة الإستشعار والتحسس الذكية في عملية حماية البيئة".

وقال إن عملية دمج البرمجيات الذكية مع البيئة يمكن أن يسهم في جهود حماية البيئة، مؤكدا أنه بات من الممكن تفعيل الذكاء البيئي على عدة مستويات، "مستوى الدول أو على مستوى المدن والمجتمعات الأقل كالجامعة".

وذلك من خلال تركيب المستشعرات في مزرعة على سبيل المثال لتتحسس استهلاكنا للمياه، ونسبة الملوحة والرطوبة والمبيدات، وبالتالي فإن هذه البيئة الذكية تحقق تنمية مستدامة وبيئة مستدامة.

الدكتورة وجدان الكركي  من الجهة المنظمة للندوة _ مركز الملكة رانيا للدراسات التربوية والنفسية _ بينت أن الجلسات تناولت في محورها الأول "دور الإدارة الملكية لحماية البيئة من التلوث من خلال خدمة الذكاء البيئي، تلاها جلسة التكنولوجيا لخدمة الذكاء البيئي، إضافة إلى التطبيقات التربوية التي يمكن أن تبث من خلال المناهج المدرسية والجامعية لتحقيق التربية البيئية الصحية وخدمة الذكاء البيئي".

أخبار ذات صلة